الرئيسية / أخبار البلد / عقود وصفقات تصدير بختام المعرض التخصصي للألبسة والنسيج

عقود وصفقات تصدير بختام المعرض التخصصي للألبسة والنسيج



اختتمت أمس فعاليات معرض صنع في سورية التصديري التخصصي للألبسة والنسيج “خريف وشتاء 2021-2022” الذي نظمه اتحاد غرف الصناعة السورية ورابطة المصدّرين السوريين للألبسة والنسيج على أرض مدينة المعارض بدمشق بمشاركة أكثر من 180 شركة وطنية.

وأشار عضو اللجنة المنظمة للمعرض إلى أن المعرض أثمر عن توقيع عقود وصفقات والتوصل إلى تفاهمات وشراكات بين الشركات المشاركة ورجال الأعمال العرب الذين زاروا المعرض لتصدير كميات من الألبسة إلى الأسواق الخارجية وخاصة العراق مشيراً إلى أنه تمت استضافة 700 رجل أعمال منهم 500 من العراق و 200 من لبنان والأردن وليبيا ودول أخرى.

ونوه عدد من رجال الأعمال العرب الذين زاروا المعرض بالمنتجات المعروضة حيث أنها من أحدث تصميمات الملابس الرجالية والنسائية والولادية مؤكدين أن المعرض أثبت مجدداً أن الصناعة النسيجية في سورية في تطور مستمر رغم كل ما تعرضت له من صعاب وأنها ما زالت تحافظ على مكانتها في أسواق الدول المجاورة وتلاقي قبولاً كبيراً.

وأكد أحد تجار الألبسة من العراق حرصه على زيارة المعرض بنسختيه الصيفية والشتوية نظراً لما يتضمنه من “موديلات” جديدة إضافة إلى أن سورية ذات تاريخ عريق في الصناعة النسيجية وعادت لتنافس في الأسواق العربية على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي واجهتها.

من جانبه لفت رجل أعمال من بغداد إلى أن التجار العراقيين يفضلون استيراد الألبسة ذات المصدر السوري “لأنها سهلة الاستيراد وذات جودة مرتفعة من حيث الأقمشة والتفصيل والسعر” مبيناً أنه يشحن سنوياً من سورية ما لا يقل عن 65 ألف قطعة “رجالي” نظراً لسمعتها الطيبة لدى المواطن العراقي.

وبين رجل أعمال ليبي أهمية المعرض لكونه يحتوي على تشكيلة واسعة من المنتجات المحلية ويقدم للتجار وخاصة القادمين من الخارج خيارات أفضل وتسهيلات للتصدير إلى الأسواق الليبية.

وعرضت الشركات المشاركة في المعرض الذي استمر أربعة أيام أحدث الموديلات من مختلف أنواع الألبسة الرجالية والولادية والنسائية والأقمشة ومستلزمات الإنتاج مستهدفة أسواق الدول المجاورة من خلال مئات رجال الأعمال الذين تمت دعوتهم من العديد من الدول لعقد صفقات لتصدير هذه المنتجات إلى أسواق هذه الدول وغيرها.

اقرأ أيضا

فرص عمل للجرحى ضمن شركة MTN في معظم المحافظات السورية

يعلن مشروع جريح الوطن عن توفير 79 فرصة عمل للجرحى ضمن شركة الاتصالات الخلوية MTN ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish