الرئيسية / اخبار البلد / عضو في مجلس الشعب يطالب الحكومة بإعادة الدعم لجميع المواطنين

عضو في مجلس الشعب يطالب الحكومة بإعادة الدعم لجميع المواطنين

سنسيريا

طالب عضو مجلس الشعب خالد العبود، الحكومة استدراك الخطأ الذي وقعت به حول استبعاد مجموعة فئات من السوريين من الدعم، واقترح أن يستفيد جميع المواطنين من الكتلة المالية الكبيرة كونها تعتبر شكل من أشكال رفع دخول المواطنين، في رواتبهم التي تعرّضت لكثيرٍ من التراجع، وليست شكلاً من أشكال الدعم كما تعتبرها الحكومة.

واعتبر العبود، أن ما تعمل عليه الحكومة حالياَ لجهة توزيع 5000 مليار ليرة سوريّة على 4 ملايين عائلة من خلال تحميلها هذه الكتلة النقدية، على البطاقة الذكية المخصصة لشراء المواد المدعومة للمواطنين تصرفاً صحيحاَ ودقيقاً ويساهم في حماية الليرة وتحسين حال المواطنين.

كما طالب في منشور له على فيس بوك، المواطنين السوريين الذين لم يقدّروا قيمة كتلة الدعم التي سوف توزّعها الحكومة بأنّ يتذكروا أن كتلة الرواتب والأجور وجميع ملحقاتها، لكافة العاملين في الدولة، في موازنة 2023 لم تتجاوز 2114 مليار ليرة سورية، الأمر الذي يعني أنّ كتلة الدعم المشار إليها أعلاه، أكبر من ضعف كتلة الرواتب والأجور.

وبحسب العبود فإن هذة الخطوة ستصلح خارطة النقد الوطني ودخولات المواطنين باعتبار أن كل عائلة مشمولة بالدعم ستحصل على مبلغ يتجاوز ال 100 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضا

الشاحنات السورية مكتوفة الإيدي على الحدود العراقية

خاص سنسيريا رغم السماح للشاحنات السورية بالدخول إلى العراق مازالت التكاليف المرتفعة عائق أمام العاملون ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish