الرئيسية / تحت الشبهة / ضبط محاولة الحصول على تعويض غير مشروع من “السورية للتأمين” عن طريق التزوير..!!!
A man arrested awaits the judge to use his gavel to render a decision.

ضبط محاولة الحصول على تعويض غير مشروع من “السورية للتأمين” عن طريق التزوير..!!!

خاص ـ سينسريا:  
كشف مصدر تأميني مسؤول لـ«سينسريا» عن ضبط لمحاولة الحصول على تعويض بطريقة غير مشروعة تزويرا من المؤسسة العامة السورية للتأمين.

والضبط يعود لحادث تصادم لخمس سيارات وقع في مدينة جرمانا بريف دمشق تبين لدى الكشف من قبل موظفي المؤسسة العامة العامة للتأمين على السيارات التي ذكرت في الضبط أن وقع الكشف يخالف ما جاء في الضبط المقدم للشركة، حيث أنه ولدى الكشف اقتصرت الأضرار على بعض الخدوش على هياكل السيارات.

وأوضح المصدر أنه وبعد الكشف على الحادث تم إيقاف الصرف، إضافة لإبلاغ الجهات الوصائية المختصة عن وجود تزوير لحادثة وهمية في الضبط المنظم من قبل المرور، مؤكداً على أن الجهة المختصة باشرت بتحقيقاتها حول ملابسات الموضوع على الفور.

وبيّن المصدر أن المؤسسة في الفترة الأخيرة قامت بإخضاع جميع حوادث السيارات إلى التدقيق من قبل جهة داخلية، حيث لوحظ وجود بعض التجاوزات يقع بعضها على عاتق بعض رجال المرور وآخر يعود على عاتق الأطباء الشرعيين ومعدي تقارير الخبرة المالية، مع وجود جزء يقع على عاتق موظفي المؤسسة، والجزء الأكبر يقع على عاتق أصحاب المهن الذين يقومون بالإصلاح وذلك من خلال إعطاء فواتير إصلاح مبالغ فيها، مع وجود حالات تورط لمحامين.

هذا وكان قد أحيل خمسة موظفين في المؤسسة السورية العامة للتأمين إلى القضاء المختص إضافة إلى عدد آخر من المتورطين في قضية تزوير تنظيم ضبط حادث لسيارة حكومية بهدف الحصول على تعويضات إصلاح من مؤسسة التأمين، بناءً على قيام أحد الجهات العامة بالتقدم بشكوى إلى مؤسسة التأمين تفيد تنظيم ضبط شرطة حول تعرض سيارته لحادث دون معرفته، بهدف إجراء إصلاحات للسيارة التابعة للجهة العامة التي يعمل لديها.

اقرأ أيضا

تجاوزات في مخبز شهبا  الآلي.. مخالفون يحالون إلى القضاء

بيَّن مدير الشركة السورية للمخابز في السويداء علاء مهنا أنه بعد الشكاوى المتكررة على مخبز ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish