الرئيسية / نفط و طاقة / ضبط صناعيين متلبسين بسرقة الكهرباء والوزارة توسع حملتها

ضبط صناعيين متلبسين بسرقة الكهرباء والوزارة توسع حملتها

خاص – سينسيريا: 

كثفت وزارة الكهرباء من حملتها ضد الاستجرار غير المشروع للكهرباء «السرقة» خلال الأيام الأخيرة، مستهدفة المشتركين الكبار أصحاب المعامل والمنشآت الصناعية.

وتركزت الحملة خلال اليومين الماضيين في بعض المناطق الصناعية بريف دمشق، حيث توجد المنشآت والمعامل، إذ يتابع عناصر الضابطة العدلية في شركة كهرباء ريف دمشق هذه الحملة وقاموا بتنظيم ضبوط للسرقة من قبل بعض الصناعيين.

ويأتي التشدد من قبل وزارة الكهرباء هذه الأيام على المشتركين الكبار على اعتبار أنهم يؤثرون على الشبكة بسبب استهلاكهم المضاعف للكهرباء لزوم منشآتهم الصناعية ومعاملهم، بالإضافة إلى أنهم يسببون خسائر مالية، فبحسب آخر المعطيات التي حصل عليها موقع «سينسيريا» بما يخص هذه الحملة، فقد نظمت الضابطة ضبطاً بأحد المعامل في منطقة الكسوة وهو متلبس بسرقة الكهرباء وذلك بعد قيامهم بفصل التغذية الرئيسية لمحولات الشدة الموجودة ضمن مركز التحويل الخاص ” 200 ك.ف.أ ” والذي يغذي المعمل وبالتالي توقف العداد .

كما تم ضبط حالة استجرار غير مشروع لمركز تحويل استطاعة /400/ ك.ف.آ لمعمل تصنيع حديد في المدينة الصناعية بعدرا وذلك عن طريق قصر الأسلاك بين محولة الشدة والعداد للفاز الأول والثاني مما أدى إلى وجود نسبة تقصير بالعد بلغت 67%.

ويعاني المواطنون من برنامج تقنين «قاس» تطبقه وزارة الكهرباء في مناطق دون أخرى يصل إلى أكثر من 4 ساعات قطع للتيار.

اقرأ أيضا

دراسة لإنارة شوارع دمشق بمبلغ 500 ليرة شهرياً عن كل منزل

أكد عضو مجلس المحافظة محمد فراس تيناوي العمل على ضرورة الاهتمام أكثر بمشاريع الطاقة المتجددة. ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish