الشريط الاقتصادي
الرئيسية / أخبار الشركات / صناعيون سوريون يشاركون في معرض جلفود للتصنيع 2022 في دبي

صناعيون سوريون يشاركون في معرض جلفود للتصنيع 2022 في دبي

سنسيريا

انطلقت اليوم فعاليات معرض جلفود للتصنيع 2022 في مركز دبي التجاري العالمي والذي يستمر حتى 10 الجاري بحضور مشاركة عدد من الصناعيين السوريين.

وأشار رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي الصناعي غزوان المصري أن المعرض يشهد مشاركة أبرز الشخصيات والشركات العالمية المتخصصة لاستشراف مستقبل صناعة الغذاء عالمياً وعرض المنتجات والحلول والتقنيات العالمية على امتداد سلسلة القيمة في الأغذية والمشروبات.

وأكد المصري أن حضور الصناعيين السوريين العاملين في المجال الغذائي لهذا المعرض يهدف للتعرف على أحدث التقنيات العالمية في مجال الصناعات الغذائية ومتطلبات التصنيع الحديث، والتواصل مع الخبراء وأصحاب الشركات العالمية بما يعزز من تطور الصناعة الغذائية السورية وتواجدها في الأسواق العالمية.

ويتناول جلفود للتصنيع 2022 على مدى ثلاثة أيام مواضيع الاستدامة واعتماد التقنيات المتقدمة والتغذية وتعزيز الكفاءة وتحفيز الابتكار، من أجل مساعدة المؤسسات على الحدّ من التكاليف وتعزيز النمو وإحداث التحوّل. كما تتطرق أجندة المعرض إلى أبرز التحديات الماثلة أمام الإنتاج الغذائي العالمي، وعلى رأسها ارتفاع أسعار الغذاء. وتُركّز الجلسات الحوارية لهذا العام على مسألة التضخم الاقتصادي وتداعياته الكارثية على الدول الفقيرة، لا سيما في ضوء ارتفاع أسعار الأغذية بحوالي 14% في الأسواق الناشئة وما يزيد عن 7% في الاقتصادات المتقدمة .

اقرأ أيضا

تجار ومستوردون في جلسة نميمة حول فوز « الإندومي» بتزكية اللجنة الاقتصادية.. والوزير سالم يشرح القصة من «طق طق..للسلام عليكم»

أشار تقرير محلي إلى “جلسة نميمة” جرت بين كبار التجار والمستوردين والصناعيين حول منح أفضلية ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish