الرئيسية / أخبار الشركات / شركة طيران جديدة في سوريا.. مستثمر عماني: البداية ستكون بطائرتين
شركات الطيران

شركة طيران جديدة في سوريا.. مستثمر عماني: البداية ستكون بطائرتين

تحدث المستثمر ورجل الأعمال العماني محمد صالح الخالدي عن استعداده للدخول في استثمارات ضخمة في سوريا، أحدها سيكون في مجال الطيران.

وقال الخالدي على هامش ملتقى الاستثمار السياحي لعام 2022: “إن لديه الرغبة في الاستثمار بالمنشآت السياحية في دمشق والشمال السوري. وفي مجال الطيران كونه شريكاً في شركة “إيست ويست أون لاين.  وهناك استثمارات في اللاذقية يبحثها مع وزارة السياحة”.

وفي مجال الطيران، كشف الخالدي عن تأسيسه شركة طيران في سوريا “إيست ويست” ستُفعّل في عام 2023. وستكون وجهتها عدداً من الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن عدد الطائرات التي ستخدّم الشركة حالياً اثنتين سيتم تسليمهما لسوريا قريباً للحصول على الترخيص المطلوب. إذ سيجتمع اليوم مع وزير النقل السوري لبحث العقبات التي تواجه هذا المشروع.

يذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك صادقت منتصف عام 2020، على تأسيس شركة “بيتر إيرلاين” محدودة المسؤولية للطيران. لتكون الشركة الخاصة الثامنة في سوريا، بعد المصادقة على افتتاح شركات “الأجنحة الذهبية للطيران، وأجنحة الشام، وإيست ويست إيرلاينز، والوطنية للطيران، وفلاي أمان، ونايا للطيران، وفلاي داماس”. لكنها لم تتمكن جميعها من الحصول على ترخيص العمل النهائي.

أثر برس

 

اقرأ أيضا

قريباً … إنطلاق أيام العسل والحرير بدورته الثانية

سنسيريا تستعد غرفة زراعة دمشق ولجنة النحالين في الغرفة واتحاد الغرف الزراعية وبرعاية جمعية حراس ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish