الرئيسية / مصارف و مال / شركات صرافة تمول الاستيراد بـ 288 وأخرى بـ296 ليرة.. المركزي: تمويل مستوردات التجار مباشرة عبر شركات الصرافة

شركات صرافة تمول الاستيراد بـ 288 وأخرى بـ296 ليرة.. المركزي: تمويل مستوردات التجار مباشرة عبر شركات الصرافة

سينسيريا – خاص:

بعد جلسة التدخل التي عقدها مصرف سورية المركزي مع ممثلي شركات الصرافة المرخصة في سورية وطرح خلالها 25 مليون دولار لأغراض التدخل في سوق القطع، أعلنت بعض الشركات أنها ستمول مستوردات التجار بسعر 288 ليرة للدولار.

في حين أن شركات أخرى وتمثل النسبة الأكبر من إجمالي الشركات أعلنت أن تمويل المستوردات سيكون وفق دولار 296 ليرة، وفي سياق متصل حصل موقع «سينسيريا» على معلومات تؤكد بأن مصرف سورية المركزي وجه التجار والصناعيين إلى التقدم بطلباتهم لشراء القطع الأجنبي لأغراض الاستيراد إلى مؤسسات الصرافة المرخصة العاملة في القطر ليصار إلى تمويلها مباشرة.

هذا وأثرت جلسة أمس على سوق القطع، إذ ساعدت في بث الارتياح والطمأنينة في نفوس المواطنين ودعمت ثقتهم بأن إجراءات مصرف سورية المركزي تتجه نحو تثبيت سعر الصرف وتخفيضه إن أمكن ذلك، كما أثارت نوعاً من الخوف في نفوس المضاربين وذلك عندما أعلن المركزي بأن وارداته من القطع الأجنبي في تحسن ونمو مطردين، خاصة وأنه خصص مبلغ 50 مليون دولار أخرى لضخها في السوق لزوم عملية التدخل، الأمر الذي يبشر بأن انخفاضاً في أسعار الصرف ستشهدها الأيام المقبلة من الأسبوع القادم.

 

اقرأ أيضا

أسعار القمح

حوالي ١٥ مليار ليرة فواتير الأقماح المحوّلة إلى المصارف الزراعية بالحسكة

سنسيريا بيّن مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بالحسكة عزو الحامد أن قيم فواتير الأقماح المحولة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish