الرئيسية / مصارف و مال / شركات صرافة تتدخل وتبيع الدولار بـ 310 ليرات.. المركزي: 6 ملايين دولار يومياً لتمويل المستوردات وثبات في السعر

شركات صرافة تتدخل وتبيع الدولار بـ 310 ليرات.. المركزي: 6 ملايين دولار يومياً لتمويل المستوردات وثبات في السعر

سينسيريا – خاص:

أكدت معلومات خاصة لموقع «سينسيريا» أن مصرف سورية المركزي بدأ تلبية كافة طلبات تمويل المستوردات للتجار عبر الشريحة الأخيرة من القطع الجنبي التي طرحها خلال الأسبوع الماضي والبالغة 50 مليون دولار عبر مؤسسات الصرافة.

وتشير المعلومات المصرفية إلى أن المركزي بعث برسائل تؤكد ثبات في سعر تمويل المستوردات وهو 300 ليرة للدولار، مشيرة إلى أن وسطي التمويل بحده الأقصى يصل بشكل يومي إلى 6 ملايين دولار عبر المصارف المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي، وهذه الكتلة بحسب المعلومات، يتم توظيفها بتمويل طلبات استيراد مستلزمات الإنتاج الصناعي والزراعي وصناعة الأدوية بالدرجة الأولى لدعم إحلال الصناعة المحلية بدلاً من مثيلاتها المستوردة.

وفي سياق متصل لجأت شركات صرافة ومنها شركة الشعار إلى الإعلان عن استمرار التدخل الخاص بسعر 310 ليرات للدولار وبدون تحديد الكمية من المبالغ المراد شرائها.

هذا وقدحدد مصرف سورية المركزي سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية ب42ر299 ليرة سورية كسعر وسطي للمصارف و49ر299 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة.

وحدد المصرف في قائمة أسعار صرف العملات الأجنبية الصادرة عنه اليوم سعر صرف الدولار مقابل الليرة لتسليم الحوالات الشخصية ب298 ليرة سورية .

وبلغ سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية حسب القائمة 336.95 ليرة كسعر وسطي للمصارف و337.03 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة 335.88 ليرة لتسليم الحوالات الشخصية.

مع الإشارة إلى أن مصرف سورية المركزي ما زال يؤكد على أن الأسعار التي تروج لها بعض الصفحات على مواقع التواصل والمواقع الالكترونية هي أسعار صرف زائفة ومبالغ فيها والدليل على ذلك تفاوت هذه الأسعار من موقع لآخر، وهو تفاوت كبير يوضح الممارسات التي يقوم بها المضاربون وتوظيفهم لتلك المواقع والصفحات من أجل خلق زعزعة في سوق القطع وفقاعات سعرية لا أساس لها من الصحة.

اقرأ أيضا

أسعار القمح

حوالي ١٥ مليار ليرة فواتير الأقماح المحوّلة إلى المصارف الزراعية بالحسكة

سنسيريا بيّن مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بالحسكة عزو الحامد أن قيم فواتير الأقماح المحولة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish