الرئيسية / اعمار و استثمار / شركات أجنبية جديدة تستثمر بمجال الإنتاج والدعاية والإعلان في سورية

شركات أجنبية جديدة تستثمر بمجال الإنتاج والدعاية والإعلان في سورية

سنسيريا

 دخلت ثلاث شركات إيرانية جديدة إلى السوق السورية، بعد أن منحتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التراخيص اللازمة.

وبحسب المصادر، تعود ملكية الشركات الجديدة لرجال أعمال ومستثمرين يحملون الجنسية الإيرانية والسورية وهذه الشركات هي: “شركة امبريس استديو، وشركة مند آخوان آيت، وشركة قيثارة ميديا”.

وتعود ملكية “شركة امبريس استديو” التي اتخذت من ريف دمشق مركزاً رئيسياً لها، لمؤسسين أحدهما من الجنسية الإيرانية والثاني من الجنسية السورية، وستعمل بتجارة الأجهزة والأدوات والتجهيزات المتعلقة بالإنتاج التلفزيوني ومواد الدعاية والإعلان.

أما “شركة قيثارة ميديا” فسوف تعمل في مجال الإنتاج السينمائي والتلفزيوني وأعمال الدعاية والإعلان، وسيكون مقرها الرئيسي دمشق، وهي لثلاثة مؤسسين أحدهم من الجنسية السورية، والباقي من الجنسية الإيرانية.

ومن باب إعادة الإعمار دخلت “شركة مند آخوان آيت” التي أسسها مستثمرون أحدهم من الجنسية الإيرانية والآخر من الجنسية السورية، وسوف تعمل في تجارة واستيراد وتصدير مواد البناء والحديد والأسمنت ومواد الإكساء والديكور والسيراميك والغرانيت، وتجارة الكابلات والأسلاك المعدنية والحبيبات البلاستيكية والمواد والمنتجات البلاستيكية، وسيكون مقرها الرئيسي في محافظة ريف دمشق.

يشار إلى أن إيران من أولى الدول التي بدأت مشاركتها بإعادة الإعمار في سوريا، وكان لها دور بارز في تأسيس عدد من الشركات الجديدة التي يعتبر عملها بالمرتبة الأولى إعادة الإعمار وتجارة المواد الغذائية.

بدأت الدول العربية والأجنبية بعد إيران تتسابق للاستثمار في سورية، ومن ضمن تلك الدول روسيا، والصين، وبيلاروسيا، والإمارات، والكويت، والسعودية، والعراق، والأردن ومصر.

وشهدت نهاية العام الماضي تدشين مركز “إيران التجاري” بالمنطقة الحرة في دمشق، بحضور وزير الصناعة والتعدين والتجارة الإيراني وعدد من كبار مسؤولي الشؤون الاقتصادية والتجارية في إيران وسوريا.

وجاء ذلك بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين سورية وإيران وتسهيل التبادل التجاري، ويضم هذا المركز عدداً من الشركات الإيرانية المختصة في المجالات التجارية والصناعية والزراعية ومعدات البناء.

المصدر: أثر برس

اقرأ أيضا

ثلاثة وزراء ومحافظ… لمعالجة أوضاع ماروتا سيتي … السكن البديل في دمشق يبصر النور عام 2026 والتعاقد على إنجاز 23 برجاً جديداً

ليست المرة الأولى التي يتم فيها عقد اجتماع حكومي مع المعنيين في إدارة مشروع المرسوم ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish