الرئيسية / إعمار و استثمار / شركات الكبريت والمغازل والنسيج والإطارات والسيرومات والزيوت وبردى بادارة القطاع الخاص
شركات بإدارة القطاع الخاص..
شركات بإدارة القطاع الخاص..

شركات الكبريت والمغازل والنسيج والإطارات والسيرومات والزيوت وبردى بادارة القطاع الخاص

شركات بإدارة القطاع الخاص..

موضوع طرح الشركات الصناعية للتشاركية مع القطاع الخاص .والتي تعرضت للتخريب والدمار من قبل العصابات الإرهابية المسلحة قطع مراحل متقدمة من الإجراءات على أرض الواقع. حيث عقدت وزارة الصناعة أمس اجتماعاً موسعاً بعد انتهاء الفترة الزمنية المحددة للإعلان النهائي .عن طرح الشركات الصناعية موضوع إعادة بناء وتأهيل كل ما يلزم لإعادة تشغيل المنشآت التابعة للوزارة وخاصة المتوقفة والمدمرة وفق الأنظمة والقوانين النافذة.

اجتماع حكومي

مصادر خاصة لدى وزارة الصناعة أكدت أن الاجتماع ضم اللجنة المركزية في الوزارة والتي شكلت لهذا الغرض . مع الفريق المتخصص لدى كل مؤسسة والمعني بمتابعة الموضوع ودراسة العروض الواردة لهذه الغاية.

حيث استعرضت اللجنة مع الفرق العروض التي قدمها القطاع الخاص لاستثمار وإدارة الشركات وفق مبدأ التشاركية.

وبلغ عدد العروض التي استلمتها اللجنة ثمانية عروض نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر . ثلاثة عروض متعلقة بشركة الكبريت وأقلام الرصاص في محافظة ريف دمشق منطقة باب شرقي، وهناك عرض وحيد خارجي يتعلق بشركة بردى للتجهيزات المنزلية. وهناك عروض أخرى لاستثمار معمل زيوت حلب في منطقة عين التل، ومعمل الزيوت في منطقة الليرمون ومعمل السيرومات في حلب.  وعرض لمعمل المكننة الزراعية بحلب، وعروض أخرى لشركة المغازل والنسيج بدمشق وشركة الإطارات في حماة.

وأوضحت المصادر أن وزارة الصناعة أعطت فرصة أخرى للعارضين لإدارة الشركات. وذلك من خلال تمديد الإعلان بقصد فسح المجال أمام العديد من المستثمرين ورأس المال . كي يتاح لهم المشاركة في طرح فرص استثمارية جديدة تحمل هوية جديدة للمنتجات ومتنوعة وملبية لرغبات المستهلكين وتتماشى مع متطلبات المرحلة الجديدة. ناهيك باستنباط أفكار جديدة تكون جاذبة لرأس المال الوطني والخارجي.

اقرأ أيضا

مشاكل وديون نقابة عمال السدود واستصلاح الأراضي في حلب

كشف تقرير نقابة عمال السدود واستصلاح الأراضي في حلب عن سعر كيلو واط الكهرباء المنتج ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish