الرئيسية / نبض السوق / شاورما السوق بـ ٢٢٠٠ ليرة .. ولدى “حماية المستهلك” بـ ١٠٠٠!

شاورما السوق بـ ٢٢٠٠ ليرة .. ولدى “حماية المستهلك” بـ ١٠٠٠!

سجلت محال السويداء ارتفاعاً عشوائياً في أسعار بيع الشاورما، حيث وصل سعر سندويشة الشاورما إلى ٢٢٠٠ ليرة في معظم محال بيع الشاورما بينما بلغت في بعض المحال ٢٠٠٠ ليرة. وبلغ سعر كيلو شاورما الدجاج ٢٠ ألف ليرة وسجلت الوجبة الواحدة من الشاورما العربي اختلافاً في أسعارها فبلغ سعرها في بعض محال الوجبات السريعة ٢٨٠٠ ليرة ومحال أخرى ٣٢٠٠ ليرة والـ (دبل) ٥٠٠٠ ليرة.

ووصل سعر كيلو الفروج المذبوح في المحافظة إلى ٦١٠٠ ليرة  وكيلو الشرحات ٩٠٠٠ ليرة ، والفخاد ٤٨٠٠ ليرة والجوانح ٤٧٠٠ ليرة ، وكيلو الكاستا ٦٤٠٠ ليرة، وكيلو الدبوس ٦٢٠٠ ليرة. وقال بعض أصحاب محال بيع الشاورما: إن تكاليف تحضير الشاورما لا تتناسب مع أسعار مديرية التجارة، فسعر كيلو الشرحات ٩ آلاف ليرة بالإضافة إلى أسعار الغاز في السوق السوداء التي تصل إلى ٣٠ ألف ليرة لتبديل الأسطوانة، ناهيك بأجور العمال والتكاليف الأخرى، ما يضع صاحب المحل أمام خيارين إما الإغلاق وإما رفع الأسعار بما يناسب تكاليف الإنتاج، وطالب أصحاب محال الشاورما بزيادة مخصصاتهم من مادة الغاز ودعمهم من قبل الجهات المعنية ليستمروا في عملهم.

وقال رئيس لجنة تحديد الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء- فتحي العبد إن المديرية تقوم بدورها بمراقبة الأسواق وقمع المخالفات بالأسعار الزائدة لمن لا يلتزم بالنشرات السعرية للتموين وذلك عن طريق دورياتها على الأسواق والمطاعم ومحال بيع الوجبات السريعة.
وأشار العبد إلى أن اللجنة حددت سعر سندويشة الشاورما وزن ٥٠ غ بسعر ٥٠٠ ليرة ووزن ١٠٠ غ بسعر ١٠٠٠ ليرة على أساس أسعار الفروج سابقاً، مضيفاً: طالبنا محال بيع الشاورما بتقديم دراسة تكاليف وأسعار جديدة على سعر كيلو الفروج حالياً ليتم التعديل بما يتناسب مع التكاليف لكن إلى الآن لم يصلنا شيء.
تشرين

اقرأ أيضا

أسعار المدافئ تبدأ من 50 ألفاً.. و طنّ “الحطب” يصل لـ 350 ألف ليرة!

في جولة بسوق الكهرباء في “المرجة” بدمشق للاطلاع على أسعار المدافئ، لوحظ ارتفاع كبير بأسعارها ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish