الرئيسية / أخبار البلد / على امتداد شهر كامل وبأسعار مخفّضة … (مبادرة سوق العيلة) تنطلق في دمشق

على امتداد شهر كامل وبأسعار مخفّضة … (مبادرة سوق العيلة) تنطلق في دمشق

خاص سنسيريا – اسماعيل مرتضى

بتنظيم من محافظة دمشق وغرفة صناعة دمشق وريفها وبحضور كريم من محافظ دمشق المهندس عادل العلبي، افتُتح اليوم أكبر مهرجان للتسوق تحت عنوان “مبادرة سوق العيلة”.

حيث بدأت جولة المحافظ على الأجنحة المشاركة بالمستلزمات المدرسية المتنوعة. مؤكداً أهميتها موضحاً: “أن المعرض نافذة لعرض المنتجات والسلع المدرسية. التي تحتاج إليها الأسر السورية في هذه المرحلة الصعبة من الظروف التي تمر بها بلدنا الحبيب لتأمين كل المستلزمات المدرسية”.

وأضاف المحافظ أن” أهمية هذا المعرض تكمن بأنه يمتد  نحو عشرين ألف متر مربع. وبمشاركة أكثر من مئتي شركة في هذا السوق. حيث يتم تامين المستلزمات من المنتج إلى المستهلك بسعر مخفض يصل إلى أربعين بالمية من قيمته الحقيقية”.

وأشار العلبي إلى دور محافظة دمشق في المعرض. حيث قدمت الأرض والكهرباء والمياه. موضحاً استعدادها الدائم لتقديم كل ما يلزم أي مبادرة أو فعالية اقتصادية خيرية. لدعم الأسر السورية والمساهمة في تخفيض الأسعار في مدينة دمشق .

من جهته قال الأستاذ طلال قلعه جي عضو غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أنه: “بتوجيهات سيد الوطن انطلق مهرجان صنع في سورية. والذي أطلقنا عليه تسمية سوق العيلة للمدارس والمونة، ويستمر لمدة شهر كامل. وقد عملنا بما تحدثت به السيدة أسماء الاسد باجتماعها مع الجمعيات والاتحادات. بأن يكون هذا السوق ليس فقط بشهر رمضان وإنما على مدار السنة. وسنكون إلى جانب الاسرة حيث سنقدم كافة المساعدات لتخفيض الأسعار”.

وأضاف قلعه جي: “سنكرم أسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري. بالإضافة لتكريمات مقدمة  من الجمعيات الخيرية خلال هذا الشهر. وسنقدم للمستهلك السوري ما قدمناه في عيد الفطر السعيد وخلال شهر رمضان”.

ثم أكمل الحضور جولته على باقي الأجنحة التي تضم عدد كبير من المنتجات الإستهلاكية المتنوعة. وأنه سيتم عرض الأسعار على لوائح تبيّن للزوار سعر المواد الإستهلاكية قبل “الحسم  وبعده”.

يذكر أن هذه المبادرة الخيرية لم تتوقف على محافظة دمشق وريفها فقط. بل امتدت على مساحة جغرافية واسعة من بلدنا الحبيب سورية.

اقرأ أيضا

فرص عمل للجرحى ضمن شركة MTN في معظم المحافظات السورية

يعلن مشروع جريح الوطن عن توفير 79 فرصة عمل للجرحى ضمن شركة الاتصالات الخلوية MTN ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish