الرئيسية / أخبار البلد / سورية تصدّر هذا العام إلى 110 دول

سورية تصدّر هذا العام إلى 110 دول

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية تقريراً يوضح إجمالي الصادرات السورية. التي بلغت منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شهر تموز 1.201 مليون طن. بقيمة قاربت 400 مليون يورو.

وبحسب التقرير. وصل إجمالي عدد الدول التي يتم تصدير السلع السورية إليها خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام إلى 110 دول.

وأشار التقرير إلى أن قيم صادرات الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي تشكل ما نسبته 64% من إجمالي صادرات العام الماضي. حيث بلغ الوسطي الشهري للصادرات خلال الفترة نفسها 57 مليون يورو. محققاً زيادة قدرها خمسة ملايين يورو عن العام السابق.

ومن بين دول المقصد تصدرت العراق المرتبة الأولى. حيث تجاوزت قيمة الصادرات السورية إليها خلال الفترة ذاتها الـ 79 مليون يورو. لتأتي بعدها السعودية بقيمة تجاوزت 68 مليون يورو. ولبنان 59 مليون يورو. والإمارات العربية المتحدة أكثر من 14 مليون يورو. والأردن 13 مليون يورو، ومصر 10 ملايين يورو.

ووفق التقرير فإن أهم المواد المصدرة إلى الدول المستوردة هي ألبسة وتوابعها. وفواكه وخضار. مصنوعات غذائية. أحذية. منظفات. قوارير زجاجية. زيت الزيتون. مصنوعات مطاطية. مشروبات غازية. زهورات. ألبان وأجبان ومشتقاتها. أحجار بناء، فستق حلبي. أدوية. توابل. وتربة غضارية.

سانا

اقرأ أيضا

القنيطرة أرخص المحافظات بعصر الزيتون

بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة مصادقة المكتب التنفيذي لمحافظة القنيطرة على تسعيرة عصر الزيتون و التي حددت بـ/125/ ليرة سورية للكيلو الواحد مع البيرين (التفل) لصاحب المعصرة أو /150/ ليرة سورية للكيلو الواحد و يعود البيرين (التفل) لصاحب الزيت.

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish