الرئيسية / اقتصاد زراعي / سهل الغاب ينتج 30 ألف طن ذرة

سهل الغاب ينتج 30 ألف طن ذرة

سنسيريا

كشف مدير عام الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس أوفى وسوف أن إنتاج الغاب من محصول الذرة الصفراء لهذا الموسم يقدر بحوالي 30 ألف طن من المساحة المزروعة البالغة 5500 هكتار، وهي المرة الأولى التي ينتج فيها سهل الغاب هذه الكمية منذ عقود، منوهاً أن هذا يأتي ضمن الجهود التي بذلتها وزارة الزراعة هذا العام للتشجيع على زراعة محصول الذرة الصفراء وزيادة الإنتاج والتخفيف من فاتورة الاستيراد لهذه المادة.

 
ولفت وسوف إلى أن عمليات حصاد المحصول بدأت وهو بحالة جيدة نتيجة خبرة مزارع الغاب ودور الوزارة والهيئة في تقديم الإرشادات للمزارعين منذ بداية زراعة المحصول.

وفي سياق متصل أوضح وسوف أن الهيئة حددت خطتها الإنتاجية الشتوية للموسم القادم ب 52735 هكتار قمح، و 1392 هكتار شوندر سكري، و 2000 هكتار بطاطا، و 1323 هكتار خضار شتوية، و 3083 هكتار محاصيل علفية.

وأكد وسوف أن بذار القمح والشوندر السكري متوفران في المصارف الزراعية وهو متاح للمزارعين الراغبين بالاستلام ويكفي احتياجات تنفيذ الخطة الزراعية، منوهاً أن الوزارة تتجه للتوسع بزراعة محصول القمح على حساب المحاصيل الأخرى ماعدا الشوندر السكري وأمنت البذار اللازم لذلك، مشيراً إلى أنه تم تحديد تسعيرة بذار الشوندر السكري ب 30500 ليرة للكيلو غرام الواحد.

اقرأ أيضا

وزارة الزراعة تضع شروطاً لمنح الدعم لمزارعي الحمضيات!!

سنسيريا أشارت مصادر خاصة في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن الموافقة الخاصة بتقديم الدعم للفلاحين ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish