الرئيسية / نبض السوق / أجزاء الفروج تنقذ الموائد السورية
سعر الفروج
سعر الفروج

أجزاء الفروج تنقذ الموائد السورية

لا زالت نشرات تسعير التجارة المحلية وحماية المستهلك تصر بشكل أسبوعي على طرح سعر جديد للفروج, في محاولة منها لمواكبة أسعار السوق التي تفوق الخيال .

ووفقاً لأسعار السوق, بلغ سعر الفروج الحي للمستهلك 9 آلاف ليرة, بزيادة تقدر بـ1800 ليرة عن تسعيرة التموين. في حين بلغ سعر كيلوغرام المذبوح والمنظف 12 ألف ليرة .

الا ان اختفاء جناحات الفروج من واجهات المحال, يفسر حجم الإقبال عليها, كونها الأرخص بعد “الرقاب والظهور”.  التي شكلت حالة وسط بينها وبين الدبوس والوردة.

كما ان عملية البيع أصبحت بالقطعة لهذه الأجزاء. بينما لا يزال البيع بالنسبة للجناحات بالنصف كيلوغرام أو بالمبلغ المقطوع 3 آلاف أو 5. من جهة أخرى ان ارتفاع أسعار الفروج الحي يؤثر مباشرة على أسعار الشاورما وأجزائها المختلفة. حيث وصل سعر الوجبة الواحدة منها إلى 8 آلاف ليرة.

في حين تراوح سعر الكيلوغرام منها بين 35 و40 ألفاً, وسعر السندويشة أصبح حسب الطلب وليس حسب النشرة. وتجاوز سعر البروستد 27 ألف ليرة . متجاوزاً تسعيرة التموين بنحو 6 آلاف ليرة, بعد اختصار رغيفي الخبز, وقلة شرائح البطاطا, وحذف علبة الثوم والمخلل من أي وجبة جاهزة .

كما لجأت المحال لاعتماد طرق متنوعة في البيع, ففي الشيخ سعد سجل سعر فروج البروستد وعدد من شرائح البطاطا وعلبة ثوم 25 ألف من دون خبز .

أما في جرمانا سجل سعر البروستد 27500 ليرة. الا انه وفقاً لحساب الصندوق هو 21500 ليرة, لكون شرائح البطاطا المضافة إلى الفروج يتم حسابها بشكل مستقل بتكلفة 4500 ليرة.

 

اقرأ أيضا

أسعار الخضار والفواكه ترتفع إلى مستويات قياسية.. 

ارتفعت أسعار الخضار والفواكه مع بداية العام إلى مستويات قياسية جديدة، ولم يعد سعر أي ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish