الرئيسية / أخبار البلد / ستشمل 72 وحدة إدارية في المحافظة.. 1900 منحة دجاج بياض وأعلاف للأسر الفقيرة في محافظة ريف دمشق

ستشمل 72 وحدة إدارية في المحافظة.. 1900 منحة دجاج بياض وأعلاف للأسر الفقيرة في محافظة ريف دمشق

 خاص – سينسريا:  

في إطار المتابعة المستمرة من قبل محافظة ريف دمشق للأوضاع المعيشية للمواطنين في جميع المناطق، قامت اللجنة الإغاثية الفرعية في محافظة ريف دمشق أمس وبالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ومنظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة (الفاو ) بتوزيع 130 منحة إعاشية.

وتتألف كل منحة من 20 فرخة بياضة و100 كلغ من الأعلاف للأسر الفقيرة في مدينة صيدنايا وبلدات معرونة وحفير التحتا وبدا ومعرة صيدنايا، وتأتي هذه المنح من إجمالي المنح التي سيتم توزيعها على جميع مناطق المحافظة تباعاً.

من جهته المهندس أحمد قاديش معاون وزير الزراعة أكد أنه سيتم اليوم استكمال مشروع توزيع المساعدات للمنطقة الجنوبية بالنسبة للدواجن البياضة والمؤلفة من 1900 منحة لمحافظة ريف دمشق و1000 منحة لمحافظة القنيطرة، و500 في درعا، إضافة الى ذلك سيتم توزيع 1500 منحة في طرطوس واللاذقية، وسيستمر البرنامج ليشمل جميع المحافظات.

وأثنى قاديش على الجهود التي تبذلها منظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة والتعاون المستمر ما بين محافظة ريف دمشق ووزارة الزراعة بما يخدم تطوير العملية الزراعية .

وسيشمل هذا الدعم نحو 72 وحدة ادارية بالمحافظة ، بمنح مختلفة تشمل بذار الشعير والقمح والأعلاف وغيرها ، وهي نوع من أنواع الدعم الذي يختلف عن السلل الغذائية حيث تأتي هذه المنح الإنتاجية المستدامة كنوع من الدعم لهذه الأسر المتضررة لتكون مورد رزق دائم قابل لتطوير بما يخدم عملية تطوير القطاع الزراعي نحو مشاريع أكبر وأشمل.

حضر عمليات التوزيع السيدة (إيريكو هيبي) ممثلة منظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة ( الفاو ) و ميشيل كراز عضو قيادة فرع الحزب في محافظة ريف دمشق وبركات ماريا عضو المكتب التنفيذي في المحافظة عن قطاع الزراعة وعدد من المعنيين وحشد كبير من المواطنين والمزارعين.

اقرأ أيضا

مهرجان التسوق

غرفة الصناعة تنفي تزايد هجرة الصناعيين..!!

لم يكن حال الصناعيين بمنأى عما حصل مع بقية القطاعات الأخرى من القطاع العام، فقد ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish