الرئيسية / من العالم / ستاندرد آند بور تخفض تصنيفها الأئتماني للسعودية والأخيرة تنتقد القرار
FILE - This Oct. 9, 2011 file photo shows 55 Water Street, home of Standard & Poor's, in New York. Standard & Poor's Ratings Services upgraded its outlook Monday, June 10, 2013, for the U.S. government's long-term debt. S&P cited the government's strengthened finances, a recovering U.S. economy and some easing of Washington's political gridlock. (AP Photo/Henny Ray Abrams, File)

ستاندرد آند بور تخفض تصنيفها الأئتماني للسعودية والأخيرة تنتقد القرار

قامت وكالة ستاندرد آند بورز بتخفيض تصنيفها للديون السيادية طويلة الأجل للسعودية إلى “A+” من “AA-” مع نظرة سلبية، مرجعة ذلك الى اتساع العجز في الموازنة نتيجة ضعف أسعار النفط.

من جانبها، انتقدت وزارة المالية السعودية هذا التصنيف واعتبرته غير دقيق ولا واقعي، مشيرة إلى أنه لم يكن بتكليف رسمي من المملكة.

يذكر أن وكالة ستاندرد آند بور كانت قد تعرضت لانتقادات عدة خلال السنوات الماضية، تحديداً بعد أزمة الرهون العقارية الأمريكية والأزمة المالية في 2008.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة التصنيف الائتماني عندما تقوم بتحديد تصنيف لدولة، فهي تقوم بتقديم نصح للمستثمرين في هذه الشركة، وهذا يحمل الصواب والخطأ وهي عبارة عن آراء وتختلف الكثير من شركات التصنيف الائتماني بأسلوب الاحتساب والدراسة.

المصدر: وكالات

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish