الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اقتصاد زراعي / سالم يعد خلال اجتماع بطرطوس:سوف نستجر أكبر كمية ممكنة من الحمضيات بشكل مباشر من المزارعين بأسعار مجزية

سالم يعد خلال اجتماع بطرطوس:سوف نستجر أكبر كمية ممكنة من الحمضيات بشكل مباشر من المزارعين بأسعار مجزية

عقد بعد ظهر اليوم في مقر فرع السورية للتجارة بطرطوس اجتماع برئاسة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو نذير سالم حضره محافظ طرطوس عبدالحليم عوض خليل وضم رؤساء فروع السورية للتجارة في المحافظات وذلك بهدف وضع خطة واضحة لتسويق موسم الحمضيات الحالي .

وخلال الاجتماع أكد سالم أن وزارة التجارة الداخلية ومن خلال السورية للتجارة، ستسهم بدعم الإخوة الفلاحين من خلال استجرار أكبر كمية ممكنة من الحمضيات بشكل مباشر من الإخوة المزارعين بأسعار مجزية حيث إن النقل سيكون مجانياً و الصناديق أيضا ً، وهذا ما سيوفر مبالغ كبيرة على الإخوة المزارعين مشيراً إلى أن السورية للتجارة لا تخضع لحلقات التسويق مايعني أنه بالإمكان دفع مبالغ أكبر للمزارعين والبيع للمواطن في مراكز السورية للتجارة بسعر يراعي القدرة الشرائية.

 

وذكر الوزير أن السورية للتجارة ستتدخل بأسواق الهال في المحافظات غير المنتجة للحمضيات بالتنسيق مع المحافظين،
منوهاً إلى أن الحكومة تعمل على التوازي لتأمين أسواق تصديرية للحمضيات موضحاً أن جميع فروع السورية للتجارة معنيون بالتسويق من الفلاح مباشرة والبيع للمستهلك مباشرة عبر الصالات.

المحافظ أوضح أن هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة لتنفيذ القرارات الحكومية بخصوص تسويق الموسم مؤكداً أن المحافظة مستعدة لتقديم كل التسهيلات اللازمة والدعم الممكن لإنجاح وتيسير عملية تسويق محصول الحمضيات دعماً للإخوة الفلاحين.
وكان الوزير سالم والمحافظ خليل افتتحا قبل الاجتماع خط فرز الحمضيات في مركز أبوعفصة العائد للسورية للتجارة بعد أن تم تأهيله، واطلعا على سير العمل فيه وتفقدا عمل وحدة الخزن و التبريد .

الوطن

اقرأ أيضا

مزارعي القطن

سوريا بالمرتبة الثالثة عربياً في إنتاج القطن و السودان أولاً !!

سنسيريا منذ أكثر من 10 سنوات، كانت سوريا واحداً من أهمّ بلدان العالم في مجال ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish