الرئيسية / نفط و طاقة / زيادة مخصصات محافظة حمص من المازوت والبنزين

زيادة مخصصات محافظة حمص من المازوت والبنزين

بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في مجلس محافظة حمص سمير الدروبي أنه تمت زيادة مخصصات المحافظة من مادة المازوت بمعدل طلبين. ليرتفع عدد الطلبات إلى 8 طلبات يومياً بعد أن كان قد انخفض إلى 6 طلبات فقط باليوم.

وبين الدوربي أنه نتيجة للضغط في الموضوع الزراعي تم توجيه هذه الزيادة بالكمية الواردة والاستفادة من هذه الطلبات لتعويض النقص الحاصل بمخصصات القطاع الزراعي خلال شهر حزيران فقط التي كان مخصصاً لها نحو 15 طلباً. حتى يتم الانتهاء من عمليات الحصاد في المحافظة والتي من المتوقع أن تنتهي خلال فترة أسبوع.

انفراج بأزمة النقل

وأشار الدوربي إلى أنه بعد الانتهاء من توزيع مادة المازوت على القطاع الزراعي سيتم توزيع كميات منه على القطاع العام وزيادة الكميات المخصصة لقطاع النقل. وبالتالي سيكون هناك انفراج بأزمة النقل وتخفيفها وتقليصها إلى نحو 50 بالمئة من الوضع الراهن بدءاً من الأسبوع القادم.

ولفت الدروبي إلى أنه في حال لم يطرأ أي تغيير على الكميات الواردة والمخصصة، فإن تحقيق التوازن سيتم شيئاً فشيئاً. لافتاً إلى أنه ما زال العمل جارياً حالياً بتخفيض مخصصات وسائل النقل العاملة على كل الخطوط إلى النصف بناءً على انخفاض كميات المازوت المخصصة لهذا القطاع بالنسبة نفسها.

وبين الدروبي زيادة مخصصات المحافظة أيضاً من مادة البنزين بمعدل طلبين يومياً لتصبح 13.5 طلباً بعد أن كانت قد انخفضت تلك المخصصات إلى 11.5 طلباً باليوم فقط. علماً أن احتياج المحافظة من مادة البنزين هو 18 طلباً يومياً.

مدة الاستلام

وأكد الدروبي  أن هذه الزيادة ستنعكس إيجاباً على تقليل مدة استلام رسائل البنزين وفق البطاقة الالكترونية وتخفيف الازدحامات على محطات الوقود التي تبيع البنزين الحر.مشيراً إلى أنه يتم توزيع البنزين لمحطات الوقود التي تبيعه بالسعر الحر وفق نسبة 15 بالمئة المحددة لهذا الغرض من كامل الكمية المخصصة للمحافظة.

اقرأ أيضا

“آلية جديدة” لتوزيع مازوت التدفئة في دمشق..!

سنسيريا   كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والتجارة الداخلية والصناعة في “محافظة دمشق” قيس ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish