الرئيسية / اقتصاد زراعي / زيادة طلبات المازوت الزراعي لمحافظة درعا حتى نهاية العام .. وتأمين متطلبات تطوير الزراعة فيها

زيادة طلبات المازوت الزراعي لمحافظة درعا حتى نهاية العام .. وتأمين متطلبات تطوير الزراعة فيها

قام وزير الزراعة المهندس “محمد حسان قطنا” يرافقه محافظ درعا المهندس “لؤي خريطة” بجولة ميدانية اليوم في ريف المحافظة. والتقى الفلاحين والأسر الزراعية فيها خلال اجتماع عقد في صالة الأسد بالمجمع الحكومي. بهدف مناقشة واقع القطاع الزراعي واحتياجات تنفيذ الخطة الإنتاجية الزراعية للموسم القادم.

وبين الوزير في تصريح للصحفيين أن مطالب الفلاحين تركزت على تأمين الموارد المائية ومستلزمات الإنتاج والمحروقات. أما بقية المطالب فهي محلية سيقوم المحافظ والمعنيبن بالمحافظة بحلها. مؤكداً على ضرورة عقد اجتماعات متكررة للجنة الزراعية الفرعية بحضور الإدارات المختصة لمعالجة المشاكل المتعلقة بالكهرباء والموارد المائية والخدمات الفنية والطرقات وغيرها.

وقال الوزير: هدفنا تطوير القطاع الزراعي في المحافظة بالتعاون مع كافة الجهات وفق مخرجات ملتقى تطوير القطاع الزراعي. وتأمين كافة متطلباتها وفق ماهو متاح ويساهم في استمرار الإنتاج وتثبيت الفلاحين في قراهم وأراضيهم. والحكومة مستمرة في دعم القطاع الزراعي والفلاحين. مشيراً إلى أنه تم اليوم التنسيق مع وزارة النفط لزيادة الطلبات اليومية من مادة المازوت لمحافظة درعا لتغطية احتياجات القطاع الزراعي فيها حتى نهاية العام. ومستلزمات الإنتاج متوفرة من بذار ونسبة 60 % من احتياجات السماد الآزوتي والفوسفاتي للقمح والأشجار المثمرة. بالإضافة إلى تأمين الأعلاف واللقاحات البيطرية للثروة الحيوانية، منوها أنه سيتم تجهيز 5 آبار في منطقة الحزام الأخضر بدرعا العام القادم، ولكن لا ننصح بزراعة الزيتون.

اقرأ أيضا

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك: استجرار 8 آلاف طن من الحمضيات خلال أسبوع.

سنسيريا أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أن السورية للتجارة استجرت هذ ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish