الرئيسية / من العالم / روسيا ومصر تبحثان إقامة منطقة صناعية روسية في بور سعيد

روسيا ومصر تبحثان إقامة منطقة صناعية روسية في بور سعيد

بحث وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل مع السفير الروسي لدى القاهرة سيرغي كيربيتشينكو عددا من القضايا الاقتصادية، بما في ذلك إنشاء منطقة صناعية روسية بالقرب من مدينة بور سعيد.

وقال الوزير المصري لـ “سبوتنيك” يوم الأحد 1 نوفمبر/تشرين الثاني: “إنه تم الاتفاق على أن تكون المنطقة الصناعية الروسية في منطقة بور سعيد، بالرغم من أن المحادثات السابقة كانت حول إنشائها بالقرب من منطقة السويس”.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعرب خلال زيارته إلى موسكو في شهر أغسطس/اَب الماضي عن أمل بلاده في البدء في القريب العاجل بالخطوات العملية لإنشاء منطقة صناعية روسية في منطقة قناة السويس، التي من شأنها أن تعطي دفعة قوية لتطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأضاف الوزير المصري: “كان هناك لقاء مع السفير الروسي في القاهرة سيرغي كيربتشينكو، حيث تمت مناقشة كافة تفاصيل التعاون المشترك، واتفاقية دخول مصر إلى الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وأن هناك جولة جديدة من المباحثات بين الجانبين ستعقد في ديسمبر/كانون الأول المقبل”.

وأعربت القاهرة مرارا عن اهتمامها بإنشاء منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الأوراسي (روسيا، وكازاخستان، وبيلاروس، وأرمينيا، وقرغيزيا)، منوهة إلى أن المنطقة ستساعد في زيادة حجم التبادل التجاري، وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية.

المصدر: نوفوستي

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish