الرئيسية / من العالم / روسيا تمنع الشاحنات التركية من عبور حدودها

روسيا تمنع الشاحنات التركية من عبور حدودها

أعلن ممثل كبير لقطاع الشحن في تركيا اليوم الاثنين، إن السلطات الروسية منعت حوالي 1250 شاحنة محملة بالصادرات التركية من عبور الحدود الروسية وانها عالقة هناك، نقلاً عن رويترز.

العضو المنتدب لرابطة شركات الشحن الدولي التركية “فاتح شنز” قال: “لم تمنح روسيا الإذن للشاحنات التركية بالدخول أو عبور أراضيها في الأيام الأربعة الأخيرة”.

وأضاف شنر: “إلى جانب الشاحنات التي تنتظر عند المعابر الحدودية لم تمنح روسيا ترخيصا لتلك التي دخلت البلاد لكنها تنتظر تفريغ حمولتها في الجمارك. وهو أيضا حال الشاحنات الرومانية والبلغارية والقازاخستانية والمولدوفية المحملة ببضائع تركية.”

وتنتظر الآن نحو 100 شاحنة على الحدود الروسية  الإذن بالعبور عن مسارات بديلة، حيث قال شنر “سمحت أذربيجان بالعبور وستتجه تلك الشحنات إلى آسيا الوسطى عبر هذا المسار الأعلى تكلفة بكثير.”

وهذا وتشير هذه الخطوات التي تتخذها موسكو الى جديتها في دخول حرب اقتصادية على أنقرة أثر الخلاف الحاد الذي وقع بعد أن أسقطت تركيا مقاتلة روسية الأسبوع الماضي قائلة إنها انتهكت مجالها الجوي مما أوقد شرارة عقوبات اقتصادية من جانب موسكو وإلغاء اتفاقات السفر بدون تأشيرات دخول بين البلدين.

وتصدر تركيا بشكل رئيسي الأغذية والمنتجات الزراعية والمنسوجات إلى موسكو وهي إحدى الوجهات التي يفضلها الروس لقضاء العطلات. وبلغ إجمالي الصادرات التركية إلى روسيا 6 مليارات دولار العام الماضي ويصل نحو نصف تلك الصادرات إلى روسيا بالطرق البرية.

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish