الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اخبار البلد / رقابة مشددة على المقاهي في دمشق طول فترة “المونديال”

رقابة مشددة على المقاهي في دمشق طول فترة “المونديال”

سنسيريا

بدأت المنشآت السياحية والمقاهي بالترويج لحضور مباريات كأس العالم، مع طرح عروض خاصة للمرتادين، الأمر الذي دفع بالمعنيين في الوزارة والمحافظة لتشديد الرقابة طول شهر المونديال على صعيد الرقابة على الأطعمة والمشروبات المقدمة وخاصة من خارج المقاهي إضافة إلى الرقابة على أسعار الخدمات داخل المنشآت السياحية.

 في السياق، أصدرت وزارة السياحة تعميماً طلبت بموجبه من مديريات السياحة بالمحافظات، بالتعميم على أصحاب ومستثمري المنشآت السياحية كافة الالتزام بتقديم أفضل الخدمات والسعي لرفع جودة المنتج السياحي، مع التقيد بعدم تقاضي أي بدلات خدمات غير مسعرة من مديرية السياحة المختصة ولاسيما (خدمة حضور مباراة) وتحت أي مسميات، علماً أن هذه المخالفة تعتبر تقاضي أجور لقاء خدمات غير قابلة للتسعير ما يعد مخالفة للقانون رقم 23 لعام 2022 وتستوجب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 من جهته، أوضح مدير الجودة والرقابة السياحية في وزارة السياحة زياد البلخي أن أي خدمات إضافية في المنشآت تقدم بشكل طبيعي مجاناً، لا يمكن أن تتحول إلى خدمات مأجورة، ولاسيما الخدمات الخاصة مثل مناسبة انطلاق كأس العالم، مضيفاً: لا يوجد شيء اسمه «بدل خدمة دخول مباراة»، ولا يعتمد غير الخدمات التي يتم تسعيرها وتعتمد من مديريات السياحة.

 وأكد البلخي أن أي تسعير لأي خدمات ستقدمها المنشأة تخضع لموافقات واعتمادية مديرية السياحة في المحافظة، مشيراً إلى اتخاذ إجراءات وعقوبات قاسية بحق المخالفين للتعليمات الصادرة وذلك حسب نوع المخالفة، مشدداً على تقديم خدمات واضحة بسعر معلن.

 وأضاف مدير الجودة والرقابة السياحية: نعتبر هذه الفترة هي فرصة للترويج لعمل المنشأة ونشاطاً إيجابي، بحيث لا يتم خلاله تقديم أي خدمات إضافية خاصة بالمونديال الهدف منها تقاضي أجور زائدة.

وشدد المدير على ضرورة الانضباط والمساحة المخصصة للمنشأة وشروط التهوية، مع ضرورة حصول المنشأة السياحية على الموافقات الخاصة بتقديم منتجات التبغ والتدخين فيها، وأي مخالفة يتم ضبطها تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، علما أنه يمنع تقديم الأراكيل في المطـاعم لمن هم دون الـ18 عاماً

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

ناقش مجلس الوزراء آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات في المحافظات والكميات المتوافرة. حيث ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish