الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اقتصاد زراعي / رغم الظروف الجوية .. استمرار عملية تسويق الحمضيات في طرطوس

رغم الظروف الجوية .. استمرار عملية تسويق الحمضيات في طرطوس

تستمر عملية تسويق الحمضيات والخضار المحمية بيسر ورضا كبير من قبل الفلاحين المنتجين، حيث تم يوم أمس تسويق ثلاث شاحنات كبيرة بالخضار والحمضيات، من المزارع مباشرة وبأسعار مجزية وخاصة للحمضيات.

كما تم تسويق نوع ( أبو صرة ) بسعر 600 ليرة سورية، والنوع الثالث والرابع ب /400/ ليرة، وبدون أي تكلفة إضافية.

مما عكس ارتياحاً ورضاً لدى الفلاحين، ممن أبدوا رغبة بالعمل بأراضيهم، واستعداداً للإنتاج، والذي بدوره سينعكس إيجاباً على جميع سكان سورية.

وعن أهمية هذه الخطوة، أكد رئيس اتحاد فلاحي طرطوس “محمود ميهوب”، أنها جاءت متأخرة، فموسم الحمضيات لبعض الأصناف بلغ النهاية، وبعضها انتهى تسويقه.

آملاً أن يبدأ التسويق خلال المواسم القادمة بوقت مبكر، وبخطوات أكبر وتسهيلات أكثر، مشيراً إلى التنسيق الموجود بين الاتحاد وفرع السورية للتجارة في طرطوس.

من خلال وجود ممثل من ضمن اللجنة المركزية، ووجود الروابط والجمعيات الفلاحية المنتشرة على كامل امتداد المحافظة.

من جهته أكدالمهندس مدير فرع السورية للتجارة بطرطوس “محمود صقر”، أن الفرع مستمر بالتسويق اليوم الجمعة، بالرغم من الظروف الجوية السائدة.

وبأن الفرع عمل على توزيع ٤٠٠٠ صندوق يوم أمس الخميس واليوم الجمعة، وتم إرسال خمس سيارات مؤازرة من قبل فرع السدود والبناء والتعمير في طرطوس.

في حين بلغت الكميات المسوقة خلال اليومين الماضيين نحو ١٠٠ طن، من الحمضيات والخضار المحمية، و/٣٥٠/طناً منذ بداية موسم التسويق حتى اليوم.

اقرأ أيضا

خبير زراعي :الحقيقة تنبئ بواقع زراعي متدهور وبائس، ونحن مقبلون على مستقبل لن نجد فيه ما نأكله، أو ما يسمى إنتاج زراعي

أكد الخبير الزراعي عدنان الهيبة : أن مشكلات الزراعة تعود لصعوبات الري المرتبطة بشكل رئيس ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish