الرئيسية / اعمار و استثمار / رصد مبلغ قدره ثلاث مليارات ليرة سورية لإعادة تأهيل 100 باص نقل داخلي
باصات النقل الداخلي

رصد مبلغ قدره ثلاث مليارات ليرة سورية لإعادة تأهيل 100 باص نقل داخلي

️ سنسيريا

معاون وزير الإدارة المحلية معتز قطان قال : انتهينا من مرحلة الإنتخابات وباشرت المجالس الجديدة بأعمالها وتم تسمية رؤسائها.

وأشار قطان أنه يوجد وحدات إدارية لم يتم إجراء إنتخابات فيها لظروف معينة ونعمل على تسيير العمل فيها من خلال مكاتب تنفيذية مؤقتة أو تكليف رؤساء الوحدات المجاورة حرصاً على استمرار تقديم الوحدات.

وأكد قطان عن وجود ورشات تدريب لأعضاء المجالس الجديدة ستبدأ من يوم الأحد القادم في محافظات منها: حلب، حمص، حماة، إدلب الرقة، لتمكين أعضاء المجالس المحلية في العمل مؤكداً على تقديم دعم تقني أو مادي للمجالس الجديدة.

وأوضح قطان أن الموضوعات الخدمية التي تتابعها وزارة الإدارة المحلية تم طرحها ضمن جلسة أعضاء مجلس الشعب ونتابعها مع المحافظين، مشيراً أنه تم رصد مبلغ قدره ثلاث مليارات ليرة سورية لإعادة تأهيل 100 باص نقل داخلي كانوا خارج الخدمة.

وأضاف معاون الوزير أن الرؤية التي تنطلق منها وزارة الإدارة المحلية هي وضع كل إمكانات الإدارة المحلية ومجالس الوحدات الإدارية في خدمة البيئة لتحسين الواقع البيئي ضمن الإمكانات المتاحة.

وتحدث قطان أنه مؤخراً تم العمل على موضوع الصرف الصحي من خلال إنشاء الشبكات الداخلية لإنسجام خطط الصرف الصحي بشكل متكامل بحيث ما ينفذ من شبكات يفترض أن يصل إلى خطوط جر ومعالجة منفذة.

وبين المعاون أنه صدر تعميم مشترك من قبل وزارة الموارد المائية والإدارة المحلية بناءً على قرار مجلس الوزراء وهو توحيد هذا ملف بشكل كامل في وزارة الموارد المائية ومؤسسات المياه وشركات الصرف الصحي في المحافظات تحت أسس تم الإتفاق عليها من قبل الوزارتين.

المصدر: نينار اف ام

اقرأ أيضا

إجتماع وزاري موسع لتنفيذ أعمال البنى في ماروتا وباسيليا

سنسيريا عقد اليوم اجتماعاً وزارياً ضم وزير الادارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والاشغال العامة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish