الرئيسية / مصارف ومال / رجل أعمال: ملايين الدولارات ستصب في «البنك المركزي السوري» يومياً في حال تم توحيد سعر الصرف

رجل أعمال: ملايين الدولارات ستصب في «البنك المركزي السوري» يومياً في حال تم توحيد سعر الصرف

سنسيريا

أوضح رجل الأعمال وعضو مجلس الأعمال السوري الروسي الدكتور إياد محمود حسن، أن الانفراجات قادمة بلا أدنى شك لكنها لن تكون متسارعة كما ينتظر المجتمع.

وأضاف لصحيفة “الوطن” المحلية. أنه على الحكومة العمل على تعديل بعض القوانين واتخاذ الإجراءات المناسبة وبكل المجالات استعداداً لتلك الانفراجات التي لا يتم الاستعداد للاستفادة منها بشكل ممنهج ومؤطر. حيث من شأنها أن تتحول إلى أزمات على المدى البعيد وبالتالي الاستفادة من أخطاء الماضي ودروسه هو السبيل والنهج الأمثل لعمل الحكومة في المرحلة القادمة.

وأوضح حسن. أن الاقتصاد بحاجة لخطوات جدية مؤثرة ومدروسة تبنى على إمكانيات واقع حقيقي وقوانين من شأنها بناء اقتصاد وطني عام لا اقتصادت فردية خاصة. أما بالنسبة لاستقراره فلن يستقر ما دام هنالك فارق بين سعر الصرف بالمركزي وسعر الصرف المتداول على حد وصفهم.

وأضاف: ملايين الدولارات ستصب في البنك المركزي يومياً في حال تم توحيد سعر الصرف الذي يحتاج إلى خطوة هي الحلقة المفقودة التي لن يستقر الاقتصاد الوطني ولن تُضبط الأسعار إلا من خلالها.

وأكد حسن أن كل الإجراءات المتخذة حالياً ومستقبلاً من وزارة التموين وغيرها من الوزارات والجهات لضبط الأسعار ستبوء بالفشل في ظل تخبط سعر الصرف وتحكّم بعض التجار المستوردين والمعتمدين من وزارة الاقتصاد الذين يساهمون في تخبط سعر الصرف من خلال مستورداتهم المقوننة بموجب إجازات وبوالص وفواتير مقوننة ومدروسة بامتياز على طلب أصحابها.

وأشار رجل الأعمال إلى أن سعر الصرف بالمركزي 4500 وسعر الصرف المتداول بالسوق السوداء 6000 وأكثر وسعر الصرف الذي يسعر المستورد مستورداته عليه 10 آلاف.

اقرأ أيضا

التجاري السوري قريباً يفعل ربط الصرافات مع المصارف العامة والخاصة

خاص – سنسيريا صرح مدير الدفع الالكتروني في المصرف التجاري السوري المهندس وسيم العلي لصحيفة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish