الرئيسية / اعمار و استثمار / رئيس غرفة تجارة وصناعة دير الزور: فتح جبهات عمل جديدة ضمن أحياء المدينة

رئيس غرفة تجارة وصناعة دير الزور: فتح جبهات عمل جديدة ضمن أحياء المدينة

بدأت غرفة تجارة وصناعة دير الزور العمل على جبهات عدة بهدف إعادة النشاط الصناعي والتجاري للمناطق. التي أعتاد عليها أبناء المحافظة. وفي مقدمتها السوق المقبي  والذي له مكانة كبيرة عند أبناء محافظة دير الزور باعتباره يضم سبعة أسواق تبرز تراث هذه المحافظة.

وخلال حديثه أكد “لؤي المحيميد” رئيس غرفة تجارة وصناعة دير الزور بأن الأسواق التي يضمها السوق المقبي. هي: سوق العطارين، وسوق الحدادين، وسوق الحبال، وسوق التجار، و سوق الحبوب، وسوق الخشابين، إضافة إلى سوق خلوف. ونركز في المرحلة الأولى من العمل على إزالة الأنقاض، وتنظيف المكان بشكل كامل. ومن ثم تم تشكيل لجنة تضم عدداً من الأعضاء ممثلين عن عدد من الجهات، وبعدها عملية التأهيل.

وأضاف “المحيميد” إن الخطوة الأخرى تنصب على عودة النشاط الصناعي للمنطقة الصناعية وبدأنا العمل لتأهيل ثلاثة عشر محلاً مجاورة لبعضها والخطوة التالية سوف نقوم بتأهيل 80 محلاً من خلال تأهيل البنى التحتية من كهرباء ومياه وصرف صحي.

الشارع العام

وأردف “المحيميد” أما جبهة العمل الثالثة التي نعمل عليها فهي الشارع العام وبعد تحديد محاور العمل. وهي: من المصرف التجاري القديم باتجاه دوار الباسل، ومن الجامع الحميدي باتجاه مبنى المحافظة القديم، تم إجراء المسح الكامل للمنطقة لتنظيفها وإزالة مخلفات الإرهاب. ومن ثم تم إبلاغ أصحاب المحال لتنظيف محالهم ليتم إزالة الأنقاض من قبل مجلس المدينة، وبعدها يتم العمل على الصرف الصحي والكهرباء والمياه.

وختم “المحيميد” بأن هناك تعاوناً كبيراً مع كل القطاعات لإنجاز العمل وعودة الحياة التجارية والصناعية إلى ما كانت عليه في الفترة السابقة

اقرأ أيضا

بكلفة 6 مليارات ليرة وبعائد 700 مليون سنوياً استثمار حديقة الحيوان بالعدوي

  سنسيريا بين مدير الحدائق سامر فرفور في محافظة دمشق حول التصديق على عقدي الاستثمار ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish