الرئيسية / نبض السوق / السورية للتجارة تستمر بدعمها للمزارعين بتسويق الحمضيات.
دعم المزارعين تسويق الحمضيات
دعم المزارعين بتسويق الحمضيات

السورية للتجارة تستمر بدعمها للمزارعين بتسويق الحمضيات.

دعم المزارعين بتسويق الحمضيات!!

بناء على قرار مجلس الوزراء تم تشكيل لجنة لتسويق الحمضيات في اللاذقية. بهدف تنظيم العمل والتنسيق مع الجهات المعنية لشحن الحمضيات المسوقة من الفلاحين عبر السورية للتجارة. بما يسهم بتوفير المادة للمستهلك بأسعار مناسبة، بما يحقق الفائدة للفلاحين والمزارعين.

وطلبت لجنة تسويق الحمضيات من المزارعين الراغبين بتسليم منتجهم مباشرة إلى المؤسسة السورية للتجارة. والمعبأ من قبلهم بصناديق من الفلين أو بالأكياس دون الانتظار لوصول صناديق المؤسسة إليهم. عن طريق التسجيل لدى الروابط الفلاحية والوحدات الإرشادية. لإرسال الآلية المناسبة،لإحضار الحمضيات إلى مراكز المؤسسة.

وحددت اللجنة أسعار استجرار باقي أصناف الحمضيات في فرع المؤسسة. بـ 900 ليرة سورية للكيلوغرام من الحامض البلدي المعبأ بصناديق من المؤسسة. يضاف إليها 100 ليرة للكيلو في حال كان معبأ بصناديق فلين من قبل المزارع، و 700 ليرة للحامض الأمريكي بصناديق المؤسسة و800 ليرة سورية للمعبأ بصناديق فلين من قبل المزارع. أما شراء صنف المندلينا فتم تحديده للنخب الأول بـ 1000 ليرة سورية للكيلو بصناديق المؤسسة و1100 ليرة المعبأ بصناديق فلين من قبل المزارع. بينما النخب الثاني بـ 800 ليرة سورية للكيلو بصناديق المؤسسة ،و900 ليرة للمعبأ بصناديق فلين من قبل المزارع.

يذكر أن اللجنة حددت أمس سعر شراء صنف أبو صرة بـ 650 ليرة للنخب الأول، و500 للنخب الثاني و 300 ليرة للنخب الثالث. يضاف إليها أيضاً مئة ليرة في حال تعبئتها بصناديق فلين من قبل المزارع ،و50 ليرة عند تعبئة الصنفين الثاني والثالث بأكياس نايلون.

 

اقرأ أيضا

تصدير مادتي الثوم والبصل

السماح بالتصدير يشجع المزارعين على الاستمرار بالعملية الزراعية

أكد رئيس اتحاد فلاحيّ اللاذقية أديب محفوض  أن موافقة رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish