الرئيسية / اعمار و استثمار / دراسة لتعديل نظام البناء المعمول به في دمشق منذ 25 عاماً

دراسة لتعديل نظام البناء المعمول به في دمشق منذ 25 عاماً

أكدت معاون مدير التخطيط والتنظيم العمراني في محافظة دمشق “ناهدة العجمي”، عمل اللجنة المشكلة بخصوص تعديل نظام البناء الخاص بمدينة دمشق والمعمول به حالياً، على تعديل هذا النظام ولاسيما في ظل تطور المدن، ما يتطلب تعديل نظام البناء بما يتوافق مع التطور العمراني في المدينة من دون أن يشمل ذلك “دمشق القديمة”، على أن تنهي اللجنة عملها خلال شهر استناداً إلى القوانين والأنظمة، مع إمكانية تطوير بعض البنود التي تتضمن عدداً من الإشكاليات الخاصة بنظام البناء.

وأشارت “العجمي” إلى عدم الاقتراب من الأبنية التراثية بالمدينة وما يخص ترميمها، علماً أن التعديل المطروح للدراسة يشمل “دمشق_الحديثة”، مع استثناء الشرائح الأثرية والأبنية التراثية.

ونوهت معاون المدير بأهمية عمل المحافظة في التوصل إلى مدينة حديثة متطورة ومستدامة، مبينة أن اللجنة تضم عدداً من المختصين من دائرة الترخيص والبناء والدراسات التنظيمية إضافة إلى مهندسين من المكاتب الهندسية من نقابة المهندسين ممن يدرسون رخص البناء، وللجنة إمكانية الاعتماد على خبراء من الجامعة، على أن تصدر قرارات تنفيذية للتطبيق.

وكان المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق وافق على إعادة منح رخص إتمام البناء وفق نظام البناء النافذ بالقرار الصادر خلال عام 1997 والمصدق بموجب قرار وزير الإسكان.

اقرأ أيضا

مجلس ادارة هيئة الاستثمار

“هيئة الاستثمار” تمنح إجارة لمشروع صناعة بطاريات

منحت هيئة الاستثمار إجازة استثمار لمشروع صناعة البطاريات الجافة بمختلف الاستطاعات في محافظة حماةمحافظة حماة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish