الرئيسية / أخبار البلد / دراسة تحديد الأقساط والخدمات للمؤسسات التعليمية الخاصة

دراسة تحديد الأقساط والخدمات للمؤسسات التعليمية الخاصة

برعاية وزير التربية الدكتور دارم طباع، أقامت وزارة التربية – مديرية التعليم /دائرة التعليم الخاص ورشة عمل حول دراسة آلية تحديد الأقساط والخدمات للمؤسسات التعليمية الخاصة وفق درجة التصنيف. بحضور مدير التعليم عماد هزيم، ورئيس دائرة التعليم الخاص ثنية نويصر، ورؤساء دوائر التعليم الخاص في مديريات التربية وأصحاب المؤسسات التعليمية الخاصة في المحافظات.

أنجاز المعنيون

الوزير طبّاع أوضح ما أنجزه المعنيون بالتعليم الخاص في المحافظات جميعها في مجال تصنيف المدارس الخاصة، والاستفادة من الآراء جميعها، بهدف وضع تصور مقبول. واليوم سيناقش مشروع قرار جماعي مقبول من الجميع. والمتضمن تحديد القسط التعليمي حسب المرحلة التعليمية والفئة للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣. وكذلك أجور الخدمات والميزات الإضافية، ووضع تصور ضمن الحد الأدنى و الأعلى. مبيناً أن نتائج التصنيف للمؤسسات التعليمية الخاصة كما وردت على مسؤولية اللجان الفرعية التي قامت بعملية التصنيف على أن تعاد هذه العملية بشكل دوري كل عام.

المسالك الوظيفية

وبعد أن استمع لآراء الحضور ومقترحاتهم أشار الوزير طباع إلى أن العمل جارٍ على نظام المسالك الوظيفية بهدف تصنيف المعلمين حسب خبراتهم، وصولاً إلى تمهين التعليم. إضافة إلى متابعة تطوير التعليم المهني، والعمل وفق التحول الرقمي. لافتاً إلى أن المدارس الخاصة نماذج لتطوير التعليم، مبيناً إمكانية إدخال قدرة المدرسة على إعداد المدرس ضمن التصنيف. مبيناً أنه سيتم وضع مسودة القرار على موقع الوزارة للحصول على آراء الجمهور من الميدان، ومناقشة الملاحظات والمقترحات قبل اعتماده بصيغته النهائية.

اقرأ أيضا

الحكومة تضيف نصف مليون ليتر بنزين للتوزيع خلال العيد.. وترصد 2.6 مليار ليرة لتعويضات العاصفة

وافق مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس على رصد ما يزيد ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish