الرئيسية / نفط و طاقة / خميس يرد على التوجيهات بتخفيض التقنين: «لا يوجد وقود كاف» ويكلف المليارات.. مواطنون: الكهرباء ليست مجانية..!!

خميس يرد على التوجيهات بتخفيض التقنين: «لا يوجد وقود كاف» ويكلف المليارات.. مواطنون: الكهرباء ليست مجانية..!!

دمشق – سينسيريا:

بخلاف توجيهات رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي خلال جلسة الحكومة الأسبوع الماضي لوزارة الكهرباء بتخفيض ساعات التقنين، فإن الوضع لم يتغير ولن يتغير بحسب التصريحات التي أطلقها وزير الكهرباء اليومين الماضيين.

يقول وزير الكهرباء عماد خميس بخصوص التقنين: بات الجميع يعلم السبب الذي أوصل بالواقع الكهربائي إلى هذه المرحلة،  وهو نقص الوقود نتيجة الاعتداءات الإرهابية على قطاع النفط ، حيث أن واردات الوقود اليوم إلى محطات التوليد تتراوح مابين 20- 25 % من حاجتها الفعلية ومعالجة هذا الموضوع يكون من خلال ما يقوم به المعنيون في مكتب تسويق النفط ولجنة الوقود، وأكد وزير الكهرباء أنهم وعدوا بأن تكون هناك خطوات لتأمين جزء من احتياجات محطات التوليد وليس كامل الكمية، لأن تأمين الاحتياجات الكاملة لقطاع الكهرباء من الوقود يحتاج إلى مليارات الليرات السورية، لافتاً إلى أن واقع التقنين الكهربائي مقترن تماماً بتغيرات واردات الوقود ونسعى مع جميع الجهات المعنية لتذليل العقبات التي تحول دون ذلك.

ورغم انتقادات الشارع السوري لتصريحات رئيس مجلس الوزراء التي وصفت بأنها بلا أثر وغير مبنية على وقائع تدفع إلى بث رسائل الاطمئنان لدى المواطنين بأن ساعات التقنين ستنخفض وبأن التيار سيتحسن تدريجياً، فقد لاقت أيضاً تصريحات وزير الكهرباء انتقادات وجهها له المتابعون لصفحة الوزارة على موقع التواصل «فيسبوك»، وقالوا: إذا كان استيراد الوقود اللازم لتشغيل المحطات وتزويدها باحتياجاتها منه يكلف مليارات الليرات السورية، فإن الكهرباء ليست مجاناً والمواطن يقوم بدفع الفواتير المترتبة عليه.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء أطلق تصريحات خلال الأسبوع الماضي ووجه بتخفيض ساعات التقنين، ووعد المواطنين بتحسن في التيار الكهربائي خلال جولة له على محطة وقود المزة..!!

 

اقرأ أيضا

كهربا نفط

اتفاق بين صندوق دعم الطاقات المتجددة والمركزي..!

كشف معاون وزير الكهرباء نضال قرموشة في رده على سؤال  عن عدم مبادرة وزارة الكهرباء ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish