الرئيسية / إعمار و استثمار / خط إنتاج جديد ب مخبز بسنادا الآلي باللاذقية

خط إنتاج جديد ب مخبز بسنادا الآلي باللاذقية

وضع فرع المؤسسة السورية للمخابز باللاذقية اليوم خط إنتاج جديد في مخبز بسنادا بالخدمة. بعد انتهاء أعمال تجهيزه بالتعاون مع المنظمة الدولية للصليب الأحمر الدولي. لترتفع الطاقة الإنتاجية للمخبز إلى 26 طناً يومياً.

وبين مدير فرع المؤسسة المهندس تمام ميكائيل أن الخط الجديد بطاقة إنتاجية تبلغ 13 طناً يعمل حالياً بشكل تجريبي. حيث تقدمنا بطلب لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لزيادة مخصصات المخبز من الدقيق ووضعه بشكل كامل بالخدمة.

ولفت ميكائيل إلى أن العمل جار حالياً لاستبدال 5 خطوط إنتاج أخرى. في مخابز دمسرخو والرمل الشمالي والباسل في مشروع الصليبة. وسيتم وضعها بالخدمة قبل نهاية العام الحالي مع إجراء صيانة لخطوط أخرى ضمن هذه المخابز التي من شأنها زيادة الطاقة الإنتاجية وتحسين نوعية الخبز المنتج.

وأشار إلى أن نسبة تنفيذ استبدال خطين في مخبز دمسرخو الآلي بلغت نحو 90 بالمئة. بالتوازي مع أعمال صيانة مدنية في المخبز من سيراميك للجدران والخزانات والتمديدات الكهربائية. كما يتم العمل على استبدال خطين في الرمل الشمالي مع صيانة الخط الثالث في المخبز بالتعاون مع منظمة الإسعاف الأولية. فيما تتم عملية استبدال الخط في مخبز الباسل بالتنسيق مع بطريركية انطاكية وسائر المشرق مع أعمال مدنية متكاملة في المخبز.

وأوضح أن الخطوط الجديدة لها دور في تحسين جودة الرغيف وتأمين غزارة إنتاجية لتلبية احتياجات الأهالي. في أوقات مبكرة وتخفيف الضغط عن خطوط الإنتاج التي تعمل حالياً بطاقة قصوى وتمكن الفرع من إجراء الصيانات الدورية.

ويضم فرع المخابز باللاذقية 18 مخبزاً في المحافظة. 11 منها مخابز آلية و7 مخابز تعمل بنظام الإشراف. وفق ميكائيل الذي أكد العمل على زيادة منافذ البيع الخاصة بالفرع. مع وضع الخطوط الجديدة بالخدمة والقدرة على تلبية احتياجاتها في أوقات مبكرة بدلاً من الانتظار لساعات طويلة لتزويدها بالمادة.

اقرأ أيضا

أطلاق النسخة التجريبية للدليل الصادر عن هيئة الدعم والإنتاج المحلي.

سنسيريا صرح مدير هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ثائر فياض أن الدليل الذي يتضمن ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish