الرئيسية / أخبار البلد / خطط وبرامج مستقبلية لغرفة صناعة حلب

خطط وبرامج مستقبلية لغرفة صناعة حلب

استعرض مجلس إدارة غرفة صناعة حلب الخطوات الجارية استعداداً لعقد الملتقى الثاني للصناعات النسيجية والملتقى الأول للصناعات الكيميائية.

وأكد المجلس خلال اجتماعه الدوري برئاسة المهندس فارس الشهابي رئيس مجلس إدارة الغرفة على أن هذه الملتقيات هي تجسيد حقيقي للصناعات بواقعها ومشكلاتها وآفاق تطويرها ومقترحات تحسين عملها، كما جرى التأكيد على الإعداد لإقامة العديد من المعارض القادمة بهدف الترويج الصحيح للصناعة الوطنية وبما يسهم في فتح آفاق جديدة أمامها.

وعلى صعيد عملية التأهيل والتدريب التي توليها الغرفة اهتماماً كبيراً تم مناقشة التحضيرات الجارية لإعادة تفعيل برنامج التدريب المهني الصيفي لطلاب الكليات والمعاهد بما يسهم في ربط الجامعة بالمجتمع، وتعزيز المعلومات النظرية التي يتلقاها الطلبة بالتطبيق العملي.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية تأسيس شركة للرقابة على الصادرات والمستوردات، وبما يحافظ على سمعة ومكانة المنتج السوري في الأسواق الخارجية.

المهندس الشهابي قدم خلال الاجتماع عرضاً للجهود التي تبذلها غرفة صناعة حلب بهدف تحسين بيئة العمل والإنتاج، وتذليل الصعوبات التي يعاني منها الصناعيون سواء في مجال الخدمات أو الإجراءات الإدارية والتنظيمية، ومؤكداً أن هذه المساعي تشمل مختلف الصعد، ولن تتوقف طالما لم يتم حل أي مشكلة تعترض الصناعة المحلية بمختلف قطاعاتها.

اقرأ أيضا

أصحاب الحقوق العينية في مدخل دمشق الشمالي يختارون من يُقدِّر عقاراتهم

انتخبَ أصحاب الحقوق العينية في المنطقة التنظيمية “مدخل دمشق الشمالي في المناطق العقاريه: قابون صناعي جوبر المحاذيه للنهر”، ممثلين لهم في لجنه تقدير قيمه العقارات وتقدير المقاسم.

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish