الرئيسية / أخبار البلد / خروج خط مياه بردى من الخدمة يفقد ٩٠ ألف م٣ من المياه.. حريدين: نعمل على إصلاحه بالتنسيق مع المجتمع المحلي

خروج خط مياه بردى من الخدمة يفقد ٩٠ ألف م٣ من المياه.. حريدين: نعمل على إصلاحه بالتنسيق مع المجتمع المحلي

دمشق – سينسيريا:  

قال المهندس حسام حريدين مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها : “إن نقص المياه في مدينة دمشق خلال الساعات القليلة الماضية يعود إلى خروج خط مياه بردى بسبب اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة”.

واضاف مدير المؤسسة في تصريح لـ سانا : إن “خروج الخط من الخدمة أدى إلى فقدان نحو 90  الف متر مكعب من المياه يوميا ما اضطر المؤسسة إلى تقليل ساعات تزويد أحياء ومناطق دمشق بالمياه إلى 3 أو 4 ساعات على الأكثر يوميا”.

ولفت حريدين إلى أن المؤسسة تعمل حاليا بالتنسيق مع المجتمع المحلي في منطقة عين الفيجة لضمان دخول ورشات الإصلاح والصيانة التابعة للمؤسسة لإصلاح الأعطال والأضرار التي أحدثتها التنظيمات الإرهابية في خط بردى وإعادة المياه إلى وضعها السابق وتزويد جميع المناطق بالمياه لمدة  6 ساعات يوميا.

وأكد حريدين أن المؤسسة تعمل على تأمين المياه لجميع مناطق المدينة من حوض دمشق والمحطات التابعة له.

وتحاول التنظيمات المسلحة المنتشرة في منطقة عين الفيجة ووادي بردى النيل من صمود سكان دمشق وموقفهم الداعم للجيش العربي السوري في الحرب على الإرهاب التكفيري عبر استهداف خطوط نقل المياه والطاقة.

 

اقرأ أيضا

الحكومة تضيف نصف مليون ليتر بنزين للتوزيع خلال العيد.. وترصد 2.6 مليار ليرة لتعويضات العاصفة

وافق مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس على رصد ما يزيد ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish