الرئيسية / أخبار البلد / حول النقل المستدام وعبر دارة الإنترنت الافتراضية.. وزارة النقل السورية تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة

حول النقل المستدام وعبر دارة الإنترنت الافتراضية.. وزارة النقل السورية تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة

شاركت وزارة النقل السورية في مؤتمر الأمم المتحدة حول النقل المستدام. والذي تستضيفه العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 14- 16 من الشهر الجاري.

خلال الاجتماع الافتراضي الذي شارك به وزير النقل المهندس زهير خزيّم عبر تقنية الفيديو “كونفرانس” ممثلاً للجمهورية العربية السورية. وشارك به الأمين العام للأمم المتحدة، والرئيس الصيني، والرئيس الروسي، والأثيوبي، والتركمستاني، والبنمي. ورئيس وزراء هولندا ووزراء النقل في حوالي خمسين دولة. تمت مناقشة أهمية النقل كشريان ربط دول العالم والحضارات، وضرورة التكاتف والتعاون الدولي تجاه قضايا النقل المستدام والمساهمة في مساعدة الدول النامية. وتوفير الدعم والتمويل اللازم للمشاريع التنموية في تلك الدول، ودعوة القطاع الخاص للمشاركة، وتوفير الموارد والتكنولوجيا، والطاقات المتجددة في أنماط النقل المستدام.

كما تم التطرق لتأثير جائحة كوفيد 19 على النقل المستدام وأثره الذي أدى لتراجع في تطبيق البرامج الموضوعة. وخاصةً في النقل المستدام، وصولاً للأهداف الموضوعة للتنمية المستدامة 2030.

اقرأ أيضا

وزير الصناعة العراقي يشيد بالتجربة السورية في مجال المدن الصناعية ويؤكد على الاستفادة منها

أشاد وزير الصناعة العراقي “منهل عزيز خباز” بأهمية التجربة السورية المتطورة في مجال المدن والمناطق ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish