الرئيسية / إعمار و استثمار / تفاصيل قرار السماح للمنظمات الدولية لتوسيع عملها مع الحكومة السورية
شعار الاوفاك، حكومة سورية
مكتب مراقبة الأصول الأجنبية

تفاصيل قرار السماح للمنظمات الدولية لتوسيع عملها مع الحكومة السورية

توسيع العمل مع الحكومة السورية!!!

صدر قرار أمريكي أمس من مكتب مراقبة الاصل الخارجية (اوفاك) يتبنى قانون يعدل تشريعات العقوبات على سورية لتوسيع الاعفاءات الحالية المتعلقة بالمنظمات غير الحكومية في سورية .

متابعة سنسيريا – المحرر الدولي

حيث يسمح الترخيص للمنظمات غير الحكومية بالمشاركة بالقيام ببعض الأنشطة غير الهادفة للربح في سوريا. وأهم مشتملات هذه الأنشطة :

المشاريع الإنسانية التي تلبي الاحتياجات الإنسانية الأساسية. التعليم؛ مشاريع التنمية غير التجارية التي تعود بالنفع المباشر على الشعب السوري. والحفاظ على مواقع التراث الثقافي وحمايتها. وهذا يشمل المعاملات والأنشطة المتعلقة بالتعافي المبكر من قبل المنظمات غير الحكومية لدعم المعاملات والأنشطة التي تقع ضمن الفئات المذكورة أعلاه ، بما في ذلك :

  • توفير الرعاية الصحية والخدمات المتعلقة بالصحة. (مثل ترميم المرافق الصحية ؛ وتوزيع المعدات الطبية والإمدادات والأدوية ؛ والتدريب الفني للعاملين في مجال الرعاية الصحية والإشراف عليهم) .
  • توفير الدعم التعليمي وخدمات التدريب. (مثل إعادة تأهيل المدارس المحلية ، وتوفير التدريب ودعم المعدات للمعلمين المحليين. والتدريب ودعم المعدات للمسؤولين المحليين في عمليات وإدارة البنية التحتية الحيوية ، وتوفير التدريب المهني و التدريب على إدارة الأعمال) .
  • توفير الخدمات المتعلقة بالزراعة .(مثل تجديد المطاحن والصوامع والمخابز لتحسين الأمن الغذائي وتوفير الخدمات الصحية البيطرية والمستحضرات الصيدلانية لتعزيز صحة الماشية . والتدريب وتوزيع المواد ذات الصلة بالزراعة).
  • الأنشطة المتعلقة بالمساعدة في المأوى والاستيطان والمساعدة في الحصول على المياه النظيفة. (مثل إعادة تأهيل وترميم شبكات المياه التي تضررت من جراء النزاع ، والصرف الصحي ، والبنية التحتية للنظافة . وتوفير قطع الغيار ذات الصلة ، والتدريب ، ودعم صيانة المعدات ؛ وإعادة تأهيل مضخات وقنوات الري).

بالنسبة للمواد الغير مشمولة أعلاه

بالنسبة للمعاملات والأنشطة غير المسموح بها أو المعفاة من العقوبات في التعامل مع الحكومة السورية ينظر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية. في طلبات الترخيص على أساس كل حالة على حدة.

من ناحية أخرى. يمكن للأفراد أو المنظمات غير الحكومية أو الشركات أو المؤسسات المالية. التي لديها أسئلة حول المشاركة أو معالجة المعاملات أو الأنشطة المتعلقة بهذا التفويض. الاتصال بقسم الامتثال وتقييم العقوبات التابع لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية بكفاءة أكبر عبر البريد الإلكتروني على [email protected] كما يمكن أيضًا الوصول إلى تقييم الامتثال للعقوبات. عبر الهاتف على (800) 540-6322 أو (202) 622-2490.

للتوضيح

مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (بالإنجليزية: Office of Foreign Assets Control)‏ (ومختصره OFAC). هو وكالة استخبارات مالية وتنفيذ قانون في وزارة الخزانة في الولايات المتحدة. يدير ويفرض عقوبات اقتصادية وتجارية لدعم الولايات المتحدة لأجل أهداف الأمن القومي والسياسة الخارجية .  ( وهو المسؤول عن تطبيق قانون قيصر والعقوبات على سورية ) .

مواضيع ذات صلة: 

في بادرة جديدة : واشنطن تخفف العقوبات على سوريا وتعدلها لتشمل نشاطات جديدة للمنظمات غير الحكومية .

اقرأ أيضا

مشاكل وديون نقابة عمال السدود واستصلاح الأراضي في حلب

كشف تقرير نقابة عمال السدود واستصلاح الأراضي في حلب عن سعر كيلو واط الكهرباء المنتج ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish