الرئيسية / أخبار الشركات / حديقة تشرين تتعطر برائحة معرض الزهور الدولي

حديقة تشرين تتعطر برائحة معرض الزهور الدولي

 

سنسيريا-خاص إبراهيم مخلص الجهني

انطلق اليوم ﻣﻌﺮﺽ ﺍﻟﺰﻫﻮﺭ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﺑﺪﻭﺭﺗﻪ ﺍلثانية والأربعين بتنظيم من وزارة السياحة ومحافظة دمشق في حديقة تشرين بدمشق، بمشاركة أكثر من ٢٠٠ شركة عربية وأجنبية، متضمناً نشاطات فنية وترفيهية وثقافية متنوعة.

وزير السياحة محمد ماهر مارتيني أوضح أن المعرض هذا العام متزامناٌ مع الذكرى الخمسين لتأسيس وزارة السياحة ولإطلاق أول نسخة من معرض الزهور .

بدوره وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا بين أن المعرض هو فرصة تنافسية أمام منتجي الزهور ونباتات الزينة، مضيفاً أنه وخلال زيارة المعرض تم الإطلاع على جميع المشاكل التي تواجه أصحاب المشاتل.

من جهته عبد المنعم العيساوي رئيس الوفد العراقي المشارك أكد في تصريح خاص لسنسيريا أن مشاركة العراق هي رسالة سلام ومحبة وتضامن مع الأشقاء السوريين، مؤكداً أن المشاركة ليست وليدة اليوم وسبق لهم المشاركة في عام ٢٠٠٥ موضحاً أن المشاركات أثمرت بإقامة مهرجان دولي في بغداد للزهور وكان للأخوة السوريين مشاركات في المعرض وهي فرصة لإطلاع السوريين على الحرف العراقية، متمنياً النجاح لسورية في المعرض .

ممثل العتبة العباسية المقدسة أوضح أن مشاركة العتبة تمثلت بمجموعة من منتجات المشاتل العراقية، منوهاً أن هذا المعرض هو فرصة لتبادل الخبرات تحسن وأكثار الزهور كون البلدين من البلاد الزراعية الجيدة وهناك تقارب في المنتجات الزراعية، متمنياً أن تكون المشاركة فعالة، وبوابة للعمل المشترك بين سورية والعراق .

وأكد محمد لؤي نضر من مشاتل نضر لسنسيريا أن  إدارة المعرض قدمت تسهيلات كبيرة للمشاركين من خلال تأمين كافة الاحتياجات بالإضافة للنقل المجاني للنباتات، منوهاً أن المشتل يشارك سنوياً في المعرض و أن الأقبال كبير على المعرض وأنه فرصة كبيرة لتسويق المنتجات ، مؤكداً أنه تم إدخال أنواع جديدة من الشوكيات ومن نباتات الفيكس والميرنتا.

بدوره القائم على جناح مشتل الأيمان بين أن مشاركة المشتل دائمة وفي كل دورة من دورات المعرض، مبيناً أن هناك نباتات جديدة ومميزه، وأن المعرض هذا العام مختلف من حيث الأقبال وعدد المشتركين موضحاً أنه هناك أريحية كبيرة من حيث التعامل والتسهيلات المقدمة، كما تحدث عن عمليات تصدير للبذور السورية لدول عربية مثل العراق ودول أجنبية مثل هولندا وأيطاليا.

يذكر أن ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺴﻴﺎﺣﺔ تهدف ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻌﺮﺽ، إﻟﻰ ﺍﻻﻫﺘﻤﺎﻡ ﺑﻜﻞ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺟﺪﻳﺪ ﻓﻲ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﻨﺒﺎﺗﺎﺕ ﻭﺗﻨﺴﻴﻖ ﺍﻟﺰﻫﻮﺭ، ﻭﺍﻟﺘﻘﻨﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﺪﻳﺜﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺯﺭﺍﻋﺔ ﺍﻟﻮﺭﻭﺩ ﻭﺭﻋﺎﻳﺘﻬﺎ.

كما ﻳﻘﺎﻡ ﻋﻠﻰ ﻫﺎﻣﺶ ﺍﻟﻤﻌﺮﺽ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻷﻧﺸﻄﺔ ﻣﻦ ﺑﻴﻨﻬﺎ ﻋﺮﻭﺽ ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ ﻭﻓﻨﻴﺔ ﻟﻸﻃﻔﺎﻝ ﻭﺟﻠﺴﺎﺕ ﺣﻮﺍﺭ ﻋﻠﻤﻴﺔ ﺗﺘﻨﺎﻭﻝ ﻣﻮﺍﺿﻴﻊ ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ ﺣﻮﻝﻭﺍﻗﻊ ﺍﻟﻮﺭﺩﺓ ﺍﻟﺸﺎﻣﻴﺔ ﻭﺧﻄﻂ ﺗﻄﻮﻳﺮﻫﺎ، ﻭﺗﻨﺴﻴﻖ ﺍﻟﺤﺪﺍﺋﻖ، ﻭﺍﻷﺯﻫﺎﺭ ﻭﺍﻟﻨﺒﺎﺗﺎﺕ ﻓﻲ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻷﻫﻠﻲ ﻭﺃﻫﻤﻴﺘﻪ ﻓﻲ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﻮﻋﻲ ﺍﻟﺒﻴﺌﻲ .

الجدير بالذكر أن فعاليات المعرض مستمرة حتى التاسع من شهر تموز

اقرأ أيضا

الحسومات

مع قدوم العيد “الخير خيرك” يفتتح أبوابه بأسعار مناسبة

خاص سنسيريا تقرير: إبراهيم مخلص الجهني انطلقت اليوم الدورة ١٣٨ لمهرجان التسوق الشهري صنع في ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish