الرئيسية / أخبار البلد / جهود كبيرة لتطوير معمل الألبان والاجبان في جب رملة

جهود كبيرة لتطوير معمل الألبان والاجبان في جب رملة

مساع كبيرة تبذلها المؤسسة العامة للمباقر في حماة لتطوير معمل الألبان والأجبان في محطة الأبقار في جب رملة من خلال التوسع بمنتجات المعمل لتشمل أكثر من 9 أصناف من المنتجات من الحليب البقري الطازج واللبن واللبنة والجنبة بأصنافها المالحة والموزريلا والقشقوان والمشللة إضافة إلى القريشة.

وأكد مدير محطة أبقار جب رملة التابعة للمؤسسة العامة للمباقر أن العمل جار لإضافة خط جديد لإنتاج الجبنة المطبوخة القابلة للدهن متوقعا بدء أعمال تشغيله خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح أن معمل الألبان والأجبان أثبت حضوراً متميزاً في السوق المحلية بدليل الإقبال الواسع على منتجاته من قبل المستهلكين لما تمتاز به من جودة عالية وطبيعية 100 % ومصنوعة من الحليب كامل الدسم وبإشراف كادر وطني متخصص.

منوها أن كمية الحليب التي يتم تصنيعها تبلغ نحو 5 أطنان يومياً ويجري تسويق المنتج عبر منفذ البيع المباشر ضمن المعمل ومراكز تسويقية ومنافذ بيع بالتعاون مع المؤسسة السورية للتجارة كما يجري العمل على تسويق المنتج لعدد من جهات القطاع الخاص.

وأشارت ابتسام سركل العاملة في معمل الألبان والأجبان أن منتجات المعمل نالت حضوراً وثقة في السوق الاستهلاكية لافتة إلى أن الإنتاج آلي دون أن تمسه الأيدي وهو طبيعي 100 من الحليب التي يتم توريده من محطة أبقار جب رملة.

اقرأ أيضا

القنيطرة أرخص المحافظات بعصر الزيتون

بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة مصادقة المكتب التنفيذي لمحافظة القنيطرة على تسعيرة عصر الزيتون و التي حددت بـ/125/ ليرة سورية للكيلو الواحد مع البيرين (التفل) لصاحب المعصرة أو /150/ ليرة سورية للكيلو الواحد و يعود البيرين (التفل) لصاحب الزيت.

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish