الرئيسية / إعمار و استثمار / جمع 10 ملايين ليرة.. مجلس الأعمال السوري الإماراتي يبادر لإعادة العملة السورية إلى الوطن

جمع 10 ملايين ليرة.. مجلس الأعمال السوري الإماراتي يبادر لإعادة العملة السورية إلى الوطن

دمشق – سينسيريا:  

أطلق رئيس مجلس الأعمال السوري الإماراتي في مدينة العين الدكتور عمار قلا مبادرة لجمع العملة السورية من بلاد الاغتراب وإعادتها إلى الوطن.

وفي تصريح صحفي لدى وصوله إلى سورية أكد قلا ان سورية اليوم تحتاج كل المغتربين من أبنائها للمساهمة في ترميم البنى التحتية التي هدمها الفكر الإرهابي وبدء مرحلة إعادة الإعمار لافتا إلى “ان العملة السورية التي هربت وسرقت يجب إعادتها إلى الداخل السوري لرفد خزينة الدولة”.

وأوضح قلا انه تمكن من جمع أكثر من عشرة ملايين ليرة سورية في خطوة أولية لمبادرته مضيفا ان هذه المبادرة ستتبعها مبادرات أخرى وستكون جسرا للتواصل مع سورية.

وأشار قلا إلى ان “رجال الأعمال والمستثمرين السوريين والمغتربين يدعمون بلدهم بالقطع الأجنبي” لافتا إلى أن المغتربين السوريين قاموا في المرحلة الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بحملات لدعم الليرة السورية من خلال عمل تحويلات إلى الوطن أو إيداعات بالعملة الأجنبية في حساباتهم لدى البنوك المرخصة في سورية.

وأكد قلا ان عمله في بلاد الاغتراب لم يمنعه من التواصل مع وطنه لافتا إلى انه سيشارك في ملتقى الاستثمار السياحي الذي سيعقد خلال الفترة القادمة.

وتأتي مبادرة قلا ضمن مبادرات كثيرة أطلقها مغتربون سوريون لدعم الليرة السورية والاقتصاد الوطني وآخرها مبادرة وفد الجالية السورية في روسيا الاتحادية الذي أطلق حملة لدعم الليرة خلال زيارة وطنه في تشرين الأول الماضي وحملة الفينيق السوري التي أطلقها مغتربون من جميع أنحاء العالم في أيار الماضي.

وكان قلا كرم القائم بأعمال السفارة السورية في أبو ظبي ماهر بدور ومجموعة من الجالية السورية ضمن حفل أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار بدور إلى ان البعثة الدبلوماسية السورية تقوم بتسهيل أمور الجالية السورية في الإمارات وشؤونهم القانونية والخدمية مؤكدا ان “الشعب السوري في المغترب وتحديدا في الإمارات يد بيد إلى جانب الجيش العربي السوري الذي يشكل عماد الوطن والذي بهمته ستعود سورية أفضل مما كانت”.

من جهته نوه قلا بدور البعثة الدبلوماسية السورية في الإمارات التي لا تتوانى عن تقديم التسهيلات للمغتربين معتبرا ان الدعم المقدم من قبل البعثة الدبلوماسية لمجلس الأعمال السوري الإماراتي كان السبب في نجاحه واستمرار نشاطاته.

اقرأ أيضا

أكبري ودرويش يزوران المنطقة الحرة بطرطوس

زار  عباس أكبري مستشار المعاون الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish