الرئيسية / مصارف و مال / ثلاثة مليارات ليرة أقساط التأمين للنصف الأول من العام الجاري و/45/ بالمئة منها للإلزامي

ثلاثة مليارات ليرة أقساط التأمين للنصف الأول من العام الجاري و/45/ بالمئة منها للإلزامي

دمشق – سينسيريا:  

بلغ إجمالي أقساط شركات التأمين العاملة في السوق المحلية للنصف الأول من العام الجاري 068ر3 مليارات ليرة استحوذ فرع التأمين الإلزامي على 378ر1 مليار ليرة منها بنسبة 45 بالمئة من حجم السوق فيما تلاه الصحي ب 493 مليونا تمثل 16بالمئة فالسيارات الشامل ب411 مليونا و13بالمئة.

ووفقا للتقرير النصفي الصادر عن هيئة الإشراف على التأمين  حقق فرع الحوادث أعلى نموا بنسبة 150 بالمئة فيما تعرض الهندسي لأكبر نسبة انخفاض حيث تراجع أداوءه بنسبة 66 بالمئة .

وتفاوتت الحصص السوقية للشركات على نحو لافت فحلت الوطنية للتأمين أولا عبر 585 مليون ليرة بنسبة 19 بالمئة من السوق وجاءت المشرق ثانيا ب 346 مليونا بنسبة 3ر11 بالمئة وثالثا السورية الدولية آروب ب311 مليونا وعشرة بالمئة في وقت ظلت بقية الشركات دون التسعة بالمئة.

ونمت الأرباح الصافية للشركات لتتجاوز 410ر1 مليار ليرة ارتفاعا من نحو 347 مليونا للفترة ذاتها من العام الفائت مايعني أنها حققت نموا بأكثر من 306 بالمئة وكانت السورية العربية للتأمين الأعلى أرباحا بين الشركات حيث وصلت أرباحها إلى 487 مليونا فيما كانت أرباح التأمين العربية هي الأقل بواقع 6ر10 ملايين ليرة.

ووصلت التعويضات التي منحها صندوق التعويض لمتضرري حوادث السير مجهولة المسبب إلى 802ر7 ملايين ليرة ارتفاعا من 860ر5 ملايين للفترة نفسها من العام الفائت بنسبة نمو 33 بالمئة شكلت تعويضات الوفاة منها 6ر5 ملايين والتعويضات الجسدية عجز وتعطل ونفقات 2ر2 مليون ليرة.

وتصدر الهيئة تقارير سنوية ونصفية وربعية ترصد مجمل مؤشرات هذا السوق الذي تعمل فيه إلى جانب المؤسسة العامة السورية للتأمين اثنتا عشرة شركة خاصة ست منها مدرجة في سوق دمشق للأوراق المالية.

 

اقرأ أيضا

” التجاري السوري” يؤكد استلام الرسوم المتعلقة بجواز السفر

  سنسيريا أكد المصرف التجاري السوري في بيان له التزام كافة فروعه، والمكاتب الخدمية التابعة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish