الرئيسية / من العالم / توقيف 39 رجل أعمال تركي في روسيا وفرض رقابة مشددة على المستوردات التركية

توقيف 39 رجل أعمال تركي في روسيا وفرض رقابة مشددة على المستوردات التركية

وقفت دائرة الهجرة الفيدرالية الروسية 39 رجل أعمال تركي خلال مشاركتهم في أعمال معرض زراعي بمدينة كراسنودار جنوب روسيا، لانتهاكهم قوانين الهجرة الروسية.

وذكر موقع روسيا اليوم نقلا عن قناة محلية في إقليم كراسنودار إن “رجال الأعمال الأتراك دخلوا روسيا كسياح بدون تأشرة بينما كان هدف زيارتهم الحقيقي المشاركة في المعرض الأمر الذي يعتبر انتهاكا للقوانين حيث كان يتعين على رجال الأعمال هوءلاء الحصول على تأشيرة دخول تجارية”.

وتنص قوانين الهجرة الروسية على وجوب حصول المواطنين الأتراك على تأشيرة في حال دخولهم إلى أراضي روسيا بدواعي العمل أو التجارة وهو ما يطبق على رجال الأعمال الأتراك في حالتهم بينما يعفى الرعايا الأتراك من الحصول على تأشيرة في حال دخولهم إلى روسيا بداعي السياحة.

ووفقا للقوانين الروسية سيضطر رجال الأعمال هؤلاء إلى دفع غرامة مالية تتراوح بين 5ر2 ألف إلى 5 آَلاف روبل روسي إضافة إلى ترحيلهم خارج الأراضي الروسية.

وفي سياق متصل، أوعزت الحكومة الروسية بتعزيز الرقابة على المنتجات الزراعية والمواد الغذائية القادمة من تركيا وتنظيم عمليات فحص إضافية على الحدود وفي مراكز إنتاجها في تركيا.

وذكرت الدائرة الصحفية في وزارة الزراعة الروسية أنه “نظرا للانتهاكات المتكررة من قبل المنتجين الأتراك للمعايير الروسية فإن الحكومة الروسية أصدرت تعليمات لهيئة الرقابة الزراعية بتشديد الرقابة على المنتجات الزراعية والغذائية التركية وكذلك تنظيم عمليات فحص إضافية على الحدود وفي نقاط الإنتاج في تركيا”.

يذكر أن واردات المنتجات الزراعية والغذائية من تركيا إلى السوق الروسية بلغت العام الماضي /7ر1/ مليار دولار وخلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي قامت تركيا بتصدير مواد غذائية إلى روسيا بنحو مليار دولار وهي قيمة أقل بنسبة /20/ بالمئة مقارنة بالعام السابق.

وفيما يتعلق بصادرات الحبوب الروسية إلى السوق التركية التي بلغت /5ر3/ ملايين طن منذ بداية العام الحالي ما يشكل نحو /12/ بالمئة من إجمالي صادرات الحبوب الروسية أكدت وزارة الزراعة الروسية قدرتها على تعويض هذه الصادرات عبر توجيهها إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا في حال اقتضت الحاجة.

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish