الرئيسية / أخبار البلد / توفير ملايين الليرات من خلال إنتاج الإسمنت المقاوم للكبريتات

توفير ملايين الليرات من خلال إنتاج الإسمنت المقاوم للكبريتات

أكد المدير العام للمؤسسة العامة للإسمنت أن شركة اسمنت حماة عملت على إنتاج اسمنت مقاوم للكبريتات بالطريقة الجافة الأمر الذي أدى إلى تحقيق وفورات مالية كبيرة تقدر بمئات ملايين الليرات .

إضافة إلى قيامها بإصلاح مولدة الأشعة السينية (تيوب) لجهاز الـ Xray الخاص بالمعمل رقم ٣ مبيناً أنه لا يمكن استيراده من الشركة المصنعة الأم نتيجة الحصار الاقتصادي وثمنه ما يقارب ٢٠٠ مليون ليرة حيث تم إصلاح الجهاز بتقنية وحرفية وخلال فترة قصيرة جداً .

وبين أنه تم الاستفادة من الطاقة الحرارية المنبعثة من مبرد الكلنكر في تسخين الفيول عبر المبادلات الحرارية إضافة إلى إنتاج الاسمنت الآباري بالطريقة الجافة لتلبية حاجة آبار النفط من هذه المادة حيث وفر إنتاج هذا النوع في الشركة القطع الأجنبي نظراً لأن هذه المادة كانت تستورد من الخارج .

مشيراً إلى أن الشركة قامت بتصنيع جيكات هيدروليكية لمبرد الكلنكر بخبرات محلية وبتكلفة زهيدة جداً الأمر الذي أدى الى الاستغناء عن شرائها من الشركات العالمية إضافة إلى تغيير نظام التحكم بمستف المواد (مجمع المواد) من سلكي إلى لاسلكي ما أدى إلى الاستغناء عن معدات تقدر قيمتها بعشرات الملايين .

اقرأ أيضا

فرص عمل للجرحى ضمن شركة MTN في معظم المحافظات السورية

يعلن مشروع جريح الوطن عن توفير 79 فرصة عمل للجرحى ضمن شركة الاتصالات الخلوية MTN ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish