الرئيسية / نفط و طاقة / تواصل استمرار اصلاح خطوط الكهربائية في محافظة القامشلي

تواصل استمرار اصلاح خطوط الكهربائية في محافظة القامشلي

سنسيريا

أوضح عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة الحسكة، مسؤول قطاع الكهرباء المهندس أكرم الديري، أن عمال وفنيي دائرة كهرباء القامشلي انطلقوا فور انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة نحو الخط المذكور، من أجل الكشف عن الأعطال التي طرأت عليه والعمل على إصلاحها بأقصى سرعة.

مبيناً أن التغذية الكهربائية انقطعت عن مدينة القامشلي نتيجة عطل حدث ليلة أمس على خط الـ 230 ك.ف الرابط بين منشأة توليد السويدية ومحطة تحويل كهرباء القامشلي الجنوبية، وذلك جراء تساقط الثلوج.

ويتم حالياً تغذية الخطوط الخدمية في مدينة القامشلي (مياه، أفران، مشافي، اتصالات) عن طريق خط الطبقة البواب 230 ك.ف لحين إصلاح العطل.

وقال المهندس الديري:المحطة الحرارية أو محطة توليد الطاقة الكهربائية في السويدية, هي أحد مصادر تغذية مدينة القامشلي بالتيار الكهربائي، وهي محطة توليد طاقة كهربائية من الغاز المرافق لحقول النفط، وتقع المنشأة في السويدية في أقصى شمال شرق الحسكة، بجوار حقل الرميلان ومعمل الغاز، وهي إحدى المحطات المسؤولة عن تزويد البلاد بالطاقة الكهربائية.

لافتاً إلى أن المنشأة تضم خمس مجموعات توليد (عنفات) تعمل على الغاز الطبيعي, باستطاعة إنتاجية اسمية تبلغ ١٥٠ ميغا،  وتعاني المنشأة من حدوث أعطال فيها بشكل مستمر وخروج بعض عنفات التوليد من الخدمة.

وأضاف أن الحصار الجائر المفروض على سورية من الولايات المتحدة الأميركية حال دون تأمين القطع التبديلية اللازمة لصيانة وإصلاح وإعادة تأهيل عنفات التوليد في المنشأة، الأمر الذي أدى إلى انخفاض قدرتها على توليد الطاقة وإنتاج الكهرباء إلى مستويات متدنية، نتيجة لعدم القدرة على تشغيل سوى نصف مجموعات التوليد وأحياناً اقتصار العمل والإنتاج على مجموعتي توليد فقط.

وأشار المهندس الديري إلى أن ورشات دائرة التشغيل في قسم كهرباء القامشلي,انتهت من إصلاح خط الـ 66 ك. ف, المغذي لمحطة تحويل كهرباء القامشلي الشمالية، بالإضافة إلى إصلاح خطوط الصوامع- آبار المياه- الاتصالات- الأفران- طرطب- الشعبة وهي خطوط ذات 20 ك.ف.

اقرأ أيضا

التغيرات في أسعار النفط

كشف خسائر النفط والكهرباء خلال الأزمة

كشف وزير الاقتصاد السوري “محمد سامر الخليل” أن «خسائر الاقتصاد المحلي في قطاعي الكهرباء والنفط ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish