الرئيسية / مراسيم وقوانين / تلبيةً لاحتياجات السوق المحلية .. السماح باستيراد الأقطان المحلوجة والخيوط القطنية
موسم القطن - الذهب الأبيض - موقع سنسيريا
موسم القطن - الذهب الأبيض

تلبيةً لاحتياجات السوق المحلية .. السماح باستيراد الأقطان المحلوجة والخيوط القطنية

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الداخلية القرار المتعلق باستيراد مادة القطن المحلوج والخيوط القطنية، وذلك بعد موافقة رئاسة مجلس الوزارء عليه والمستند إلى توصية اللجنة الاقتصادية.

وعممت الوزارة قرارها إلى مديرياتها في المحافظات، ومديرية الجمارك العامة، وإلى رؤساء دوائر المنح لدى هيئة الاستثمار السوريةوالمدن الصناعية، وجاء فيه:
١- السماح ولمدة ستة أشهر فقط باستيراد مادة القطن المحلوج للقطاع العام والصناعيين فقط، وفق طاقتهم الإنتاجية الفعلية شريطة التقيد بالشروط الواردة ضمان كتاب مديرية مكتب الأقطان.
٢- السماح للصناعيين باستيراد مادة الخيوط القطنية بكمية ٥٠٠٠ طن فقط وفق قرار وزارة الاقتصاد لعام ٢٠١٤ ووفق الاسماء الواردة في الجدول المرفق، وعلى أن تصل آخر شحنة قبل تاريخ ٣١ – ١٢ – ٢٠٢١.

وأما كتاب مديرية الاقطان المشار إليه في الفقرة الاولى من القرار فجاء فيه أن لامانع من استيراد مادة الأقطان المحلوجة على أن يراعى مايلي:
١- تصريح من وزارة الاقتصاد بأن هذا الاستيراد لايتعارض مع القوانين والقرارات الصادرة عنها.
٢- أن يتقدم صاحب البضاعة بطلب ترخيص للسيد وزير الزراعة يوضح فيه: الكمية المطلوب إدخالها، والغرض من إدخالها، والجهة الواردة منها، وشهادة منشأ للبضاعة قبل الحلج ومكان الحلج، وتحديد مدة الاستيراد خلال فترة ٦ أشهر من أخذ الموافقة، وأن تكون خالية من بذور القطن السليمة والمكسورو والندوة العسلية.

سينسيريا   https://www.facebook.com/sensyria/

اقرأ أيضا

زيادة فرص العمل… تسهيلات وضمانات يقدمها قانون الاستثمار الجديد

أكد المدير العام لهيئة الاستثمار السورية مدين دياب أن قانون الاستثمار 18 يعتبر حجر الأساس ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish