الرئيسية / مصارف و مال / تعليماتها مشددة.. وزير المالية يلزم المصارف العامة بإصدار تعليمات وشروط منح القروض التشغيلية خلال ١٠ أيام

تعليماتها مشددة.. وزير المالية يلزم المصارف العامة بإصدار تعليمات وشروط منح القروض التشغيلية خلال ١٠ أيام

سينسيريا – خاص:

ألزم وزير المالية إسماعيل إسماعيل المصارف العامة بإصدار تعليمات وشروط منح القروض التشغيلية خلال مدة أقصاها عشرة أيام.

ويأتي توجيه الوزير وإلزامه بعد التباطؤ الذي أظهرته المصارف العامة باستثناء المصرف الزراعي التعاوني بإصدار التعليمات التنفيذية للمنح، خاصة وأن القرار الذي صدر عن مصرف سورية المركزي وسمح بموجبه بمنح قروض تشمل رأس المال العامل للمشاريع الإنتاجية لمدة عام فقط “قصيرة الأجل” مضى على صدوره حوالي 5 أشهر.

وكانت المصارف أظهرت تباطؤ في إصدار التعليمات بسبب الشرو التي وصفتها بالقاسية والتي فرضها المصرف المركزي لجهة مدة الوفاء بتسديد الدين كاملا مع الفوائد والمحددة بسنة فقط.

وكانت موقع سينسيريا أشار أمس في مقالة إلى تأخر صدور التعليمات التنفيذية لمنح القروض التشغيلية وشروط وآلية المنح من قبل المصارف العامة.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع سينسيريا فإن المصارف بدأت بوضع التعليمات والشروط التي ستشترط بمجملها على منح القروض ضمن المناطق الآمنة ووفقا لضمانات تختلف من مصرف لٱخر ولكنها قابلة للحجز في حال تأخر المقترض بالسداد، ويبقى سقف القرض مرهون بما يقترحه كل مصرف بما يتلائم مع قدرته المالية.

اقرأ أيضا

مصرف التسليف يعدّ التعليمات التنفيذية لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة

قال مدير مصرف التسليف الشعبي الدكتور نضال العربيد: إن المصرف يضع حالياً التعليمات التنفيذية اللازمة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish