الرئيسية / اخبار البلد / تعاون برلماني سوري- إيراني لتعزيز العلاقات بين البلدين

تعاون برلماني سوري- إيراني لتعزيز العلاقات بين البلدين

أكدت الدكتورة هيفاء جمعة عضو مجلس الشعب نائب رئيس لجنة الصداقة السورية – الإيرانية في المجلس، عمق العلاقات التاريخية، التي تربط بين سورية وإيران وتجذرها.

وفي تصريح لدى وصولها إلى طهران اليوم على رأس وفد رسمي من لجنة الصداقة بمجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية تلبية لدعوة من عباس كلرو نائب رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الإيرانية – السورية. قالت الدكتورة جمعة: إن التعاون الثنائي بين سورية وإيران وخاصة في المجال البرلماني يساهم في تعزيز العلاقات في مختلف المجالات. وصولاً إلى الأهداف المشتركة ومواجهة التحديات وتحقيق مصالح الشعبين الصديقين. مشيرة إلى أن تبادل الخبرات البرلمانية يساهم في توسيع العلاقات الثنائية بين دمشق وطهران.

من جانبه أعرب السفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب عن ثقته بأن هذه الزيارة ستساهم في تعزيز العلاقات السورية – الإيرانية.

كما أعرب عباس كلرو عن ترحيبه بالوفد السوري، لافتاً إلى أنه خلال الزيارة السابقة للوفد الإيراني إلى دمشق تم اتخاذ قرارات مفيدة للغاية. وتابعنا الموضوعات المرتبطة بالعلاقات الثنائية.
بدورها، أكدت عضو مجموعة الصداقة البرلمانية الإيرانية – السورية فاطمة محمد بيغي العزم على مواصلة المسار المشترك بقوة جنباً إلى جنب، مبينة أن هذه الزيارة ستساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

يرافق الدكتورة جمعة أعضاء مجلس الشعب وأعضاء لجنة الصداقة السورية- الإيرانية فواز نصور ومحمد فواز وحسن السلومي وخالد حربا والسيدة ميسم العلي من العلاقات العامة.

اقرأ أيضا

جمارك حلب: جاهزون لاستقبال أي شكوى عن سوء الأداء

في لقاء اتسم بالشفافية والجرأة طرح تجار جادة الخندق وأصحاب محال القطع الصناعية ومواد الخردة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish