الرئيسية / أرقام سورية / تسويق أكثر من ١١٠٠٠ طن قمح و صرف 23.5 مليار للفلاحين بالحسكة

تسويق أكثر من ١١٠٠٠ طن قمح و صرف 23.5 مليار للفلاحين بالحسكة

سنسيريا

بلغت الكميات المسوقة من الاقماح لمراكز الحبوب بالحسكة   11800 طناً من نوعية القاسي والطري ، علماً أن عمليات التسويق  ستستمر حتى شهر أيلول القادم ليتسنى للمتتجين و الفلاحين تسويق أقماحهم للمراكز المحددة .

وعزا  مدير فرع مؤسسة الحبوب المهندس عبد الله عبد الله انخفاض الكميات المسلمة مقارنة بالسنوات الماضية إلى منع ” ميليشيا قسد ” العميلة والمرتهنة للاحتلال الامريكي الفلاحين من تسليم الحبوب لهذه المراكز من خلال وضع حواجز لاشرعية على الطرق البرية المؤدية للمراكز و فرض عقوبات وغرامات باهظة بحقهم .

من جهته ذكر عزو الحامد مدير المصرف الزراعي بالحسكة بأنه تم صرف 23 مليار ونصف المليار ليرة سورية لقاء قيم الاقماح، علماً أن عمليات تسليم القيم المالية للحبوب تسير بشكل هادىء دون حدوث عراقيل وأنه يتم تسليم هذه القيم فور ورود جداول الشراء من قبل مؤسسة السورية للحبوب وبشكل يومي حيث لا يتجاوز انتظار المتتج أو الفلاح أكثر من  ساعة واحدة في المصرف .

الجدير بالذكر بأن محافظة الحسكة انهت عمليات حصاد القمح في عموم مناطق ونواحي و قرى المحافظة.

وأوضح مدير الزراعة المهندس علي خلوف الجاسم  بأن عمليات الحصاد شملت كافة المناطق المزروعة والتي تقدر ب 95 ألف هكتاراً وهي المساحات المروية، علماً بأن عمليات حصاد الشعير والعدس انتهت قبل 15 يوماً، إذ تم حصاد 13 ألف هكتاراً  من الشعير المروي في مناطق الدرباسية وعامودا والقحطانية والمالكية والجوادية وحصاد 1800 هكتاراً من مساحة العدس .

المصدر: البعث

اقرأ أيضا

أسعار الذهب في سورية تُحافظ على استقرارها اليوم

استقرت أسعار الذهب في سورية صباح اليوم الاربعاء 10آب دون أي تغيير يذكر، لتبقى عند ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish