الرئيسية / من العالم / تراجع صادرات مصر الى دول حوض النيل في تموز

تراجع صادرات مصر الى دول حوض النيل في تموز

كشف التقرير الصادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء المصري عن تراجع الصادرات المصرية إلى دول حوض النيل الى 70 مليون دولار خلال تموز الماضي، مقابل 72 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي 2014.

 

كما أظهر التقرير انخفاض الواردات إلى 26 مليون دولار، مقابل 35 مليون دولار، خلال الفترة نفسها، مبيّناً أن تراجع الصادرات المصرية لدول حوض النيل، جاء نتيجة انخفاض الصادرات لدولة كينيا إلى 17.2 مليون دولار خلال شهر تموز الماضى، مقابل 18.4 مليون دولار خلال نفس الفترة العام الماضي.

 

وارتفعت الصادرات إلى أثيوبيا، لتبلغ 9 مليون دولار، مقابل 4.3 مليون دولار،في حين انخفضت الواردات المصرية من كينيا إلى 16.7 مليون دولار خلال شهر تموز، مقابل 19.8 مليون دولار خلال الفترة ذاتها، 2014، كما تراجعت الواردات من السودان إلى 584 ألف دولار، مقابل 8.2 مليون دولار، فيما ارتفعت الواردات من أثيوبيا إلى 8.4 مليون دولار، مقابل 6.5 مليون دولار لنفس الفترة.

يذكر أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء المصري كان قد، كشف خلال الأيام الماضية، عن انخفاض الصادرات المصرية إلى الدول العربية لتصل إلى 554.1 مليون دولار خلال تموز مقابل 663.2 مليون دولار خلال نفس الفترة 2014، فيما ارتفعت الواردات من الدول العربية إلى 807.2 مليون دولار، مقابل 787.9 مليون دولار خلال العام الماضي.

المصدر : وكالات

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish