الرئيسية / مصارف ومال / تداولات «بورصة دمشق» تلامس المليارين والصدارة للقطاع الصناعي..!

تداولات «بورصة دمشق» تلامس المليارين والصدارة للقطاع الصناعي..!

سنسيريا

لامست قيم التداولات في بورصة دمشق خلال الاسبوع الماضي المليارين ليرة سورية بدعم من تسجيل صفقة ضخمة وحيدة و 1,318 صفقة عادية، ليبلغ حجم التداول 791,251  سهم بقيمة إجمالية بلغت «1,769,151,625.00» مليار ليرة سورية.

وخلال الاسبوع فقد كان أكثر الأسهم تداولاً في قطاع البنوك هو سهم بنك البركة سورية بمقدار 338 صفقة، وأما قطاع التأمين فقد كان سهم شركة العقيلة للتأمين التكافلي بمقدار 138صفقة.

وفي قطاع الخدمات فقد كان سهم الأهلية للنقل بمقدار صفقة واحدة فقط ، وفي القطاع الصناعي فقد كان سهم الأهلية لصناعة الزيوت النباتية بمقدار 70 صفقة ، وفي قطاع الاتصالات فقد كان سهم شركة سيريتل موبايل تيليكوم بمقدار  9 صفقات .

وخلال الاسبوع تصدر القطاع الصناعي أكبر الرابحين في بورصة دمشق عبر سهم الأهلية لصناعة الزيوت النباتية، يليه سهم البنك العربي – سورية  من قطاع البنوك ، ثم جاء بعده سهم بنك البركة – سورية ، يليه سهم بنك بيمو السعودي الفرنسي ،ليأتي الشركة السورية الكويتية للتأمين أخيراً.

ووفقاً للتقرير الأسبوعي للبورصة فقد تصدر سهم شركة العقيلة للتأمين التكافلي أكبر الخاسرين، يليه سهم بنك قطر الوطني- سورية، وأخيراً كان سهم اسمنت البادية.

وحسب التقرير الاسبوعي للبورصة فقد تقدم  مؤشر بورصة دمشق “DWX”  المثقل بالقيمة السوقية بنسبة  قدرها  1.99% .

وبلغت قيمة تغير بلغت  543.96 نقطة ، في حين تقدم مؤشر الأسهم القيادية المثقل بالأسهم الحرة  “DLX  بمقدار  157.77 نقطة ، و نسبة قدرها 3.93%.

وخلال الاسبوع جرى التداول على أسهم 24 بنك وشركة  من أصل 28 مؤسسة مشتركة في البورصة  ، منها 14 بنك في قطاع البنوك ، و6 شركات في قطاع التأمين، و شركة واحدة في القطاع الخدمي ، و شركتين في القطاع الصناعي، مع شركة اتصالات واحد في قطاع الاتصالات، بينما لم يتم التداول على أسهم الشركات في القطاع الزراعي أو السندات الحكومية.

اقرأ أيضا

مصرف التوفير يطلق قريباً قرض المولد الشمسي الهجين

متابعة جوليانا الكويفي أعلن معاون مدير مصرف التوفير وائل محمد عن قرب توقيع اتفاقية مع ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish