الرئيسية / أخبار البلد / تحسّناً ملحوظاً للواقع الكهربائي في الحسكة

تحسّناً ملحوظاً للواقع الكهربائي في الحسكة

شهد الواقع الكهربائي تحسّناً ملحوظاً منذ يوم الخميس الماضي، ولاسيما خلال الفترة المسائية، نتيجة لارتفاع مناسيب المياه في بحيرة الأسد بمدينة “الطبقة”، ما انعكس إيجاباً على تحسّن واقع التيار والتغذية الكهربائية بالحسكة.

وأكد مدير الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة أن تحسّن الواقع الكهربائي، يعود نتيجة لتحسّن التغذية الكهربائية، بعد تشغيل عنفات التوليد الكهربائي في سد الفرات بمدينة “الطبقة” والذي بدوره قد أثر إيجاباً في ارتفاع مناسيب تخزين المياه في سد الفرات.

وبيّن أن الوارد الكهربائي القادم من سد الفرات يشهد ازدياداً ملحوظاً خلال هذه الفترة، مؤكداً أنه وصلت محافظة الحسكة كمية “٣٠ ميغا واط ساعي” خلال الفترة النهارية ومن المتوقع زيادة هذه الكمية في فترة ما بعد منتصف الليل إلى “٥٠ ميغا واط ساعي” والذي سيعمل على تحسين واقع التغذية الكهربائية في المحافظة وتغذية خطوط المشتركين بالتيار الكهربائي في مدن ومناطق المحافظة تباعاً.

وأشار المدير العام لشركة الكهرباء إلى أن تغذية خطوط المشتركين تأتي بالتناوب وبحسب كمية الكهرباء التي تصل من سد الفرات إلى محطة “الأبواب” بريف الحسكة، لافتاً إلى أن الخطوط لا تعمل مع بعضها بعضاً، بل بحسب كمية الكهرباء الواردة من هناك.

اقرأ أيضا

أجنحة الشام للطيران ستُحلق إلى مدينة الأضواء كراتشي في جمهورية باكستان

تبدأ شركة أجنحة الشام للطيران وإعتباراً من تاريخ الأربعاء ١٥/١٢/٢٠٢١ بتسيير أولى رحلاتها الجوية المنتظمة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish